العودة   قبيلة العرمان > مجالس عرمان العامة > المجلس العام
 

المجلس العام يهتم بكل المواضيع التي لاتنتمي لأقسام الملتقى .. ،

« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: نبارك لكم حلول شهر رمضان المبارك (آخر رد :مجالس عرمان)       :: قبيلة العرمان في المملكة العربية السعودية (آخر رد :معانق السحاب)       :: الف مبروك تخرج محمد سعد الوعلاني العرماني من جامعة mtsu بمرتبة الشرف (آخر رد :مرحبا بك)       :: مبروك تخرج الملازم نايف العرماني (آخر رد :مرحبا بك)       :: سالم شويفي البدري يهدي قصيدة للشيخ محمد عبدالحميد التويم العرماني (آخر رد :نجم سهيل)       :: قصيدة سليمان الحربي مهداه الى قبيلة العرمان (آخر رد :سليل التويم)       :: اوامر ملكية للحد من انتشار كورونا في مناطق المملكة (آخر رد :مزاجي عالي)       :: أشهر قبائل المملكة العربية السعودية (آخر رد :ملك الذوق)       :: بخصوص وجود فروع لقبيلة العرمان في قبائل اخرى (آخر رد :ابن عرمان)       :: مفهوم الشهادة ومنازل الشهداء خطبة جمعة (آخر رد :عرمانيه وافتخر)      

إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-30-2011, 01:18 PM   #1 (permalink)
الطبع العنيد
عضو مشارك


الصورة الرمزية الطبع العنيد
الطبع العنيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3016
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 06-30-2011 (01:34 PM)
 المشاركات : 33 [ + ]
 التقييم :  10
ياعاطل وش تنتظر ؟



يـا عاطـل وش تنتظر !

عاطـل تنتظر

(يـا عاطل هـل من همه)

هل تنتظر وظيفـة !

كم سيكون راتبها على أكثر تقدير !
1750 أو 700 أو 500 ريال!

هل ستلبي متطلبات الحياة من زواج ومصاريف وسياره واسئجار منزل !

كم من الوقت ستنتظر هذه الوظيفـة!

من الذي سيصرف عليك خلال فترة الانتظار!

أين تقضي وقت فراغك!

هل تعلم بأن تسعة أعشار الرزق بالتجارة !

أخواني العاطلين السهر الى أنصاف الليالي ولعب البالوت وشرب الدخان مع أصدقاء السوء لن يبني مستقبلك

بقائك في البيت بدون وظيفه يشكل عبئ على والديك وترهقهم بالمصاريف

هل أنت مقتنع من أن تطلب أبيك أو أمك مبلغ من المال لشراء حاجياتك وأنت في هذا العمر!


الوظيفـه التي تنتظرها سنيـن

ستصبح سجينً لها

تعمل من الساعه 8 صباحاً الى الساعه 8 مساءً في القطاع الخاص وبعض القطاعات الحكوميـه

والوقت المتبقي 12 ساعه فقط بالكاد تكفي لنوم والمعيشه

الراتب لن يوكلك خبزاً ولن تستطيع ممارسة نشاط آخر غير العمل لضيق الوقت

قام العالم (أديسون) بـ (1800) محاولة حتى أخترع المصباح في نهاية المطاف

لا تكسل لا تنهزم من البدايـة

مصادر الرزق كثيره ومنها

سوق الأغنام
أشتر بالجمله في الصباح وبيع تفريد بالضحى والعصر وأرضى بالربح القليل

تربية الاغنام وخاصة (الماعز)
فيها خير كثير إذا تملك 150 راس بأذن الله يرجع راس مالك بفترة وجيزه

سائق أجره
بدون راس مال من بنك التسليف والادخار

سوق الجملة للخضار والفواكه
براد الطماط تشتريه جمله وتبيعه تفريد بمكسب 9000 ريال بأذن الله

خياط ملابس (رجالي ، نسائي) أو بوفية أومحل أبو (ريال)
تكلفة فتح المحل 15الف ويعطيك العامل من 500 الى 1500 شهرياً حسب نوع النشاط ومكان المحل

* تبعاً للقاعدة (شارك العامل أو سرقك) رغم أني لا أؤمن بها

ورشة عن طريق صندوق المئوية
راس المال ليس عذراً لو طرحت الفكره على أبوك أو أخوك

بأذن الله سيساعدوك

لا تسعى كثيراً بحثاً عن الوظيفـة

نادراُ من تقاعد وهو يملك بيتاً ملكً هذا أن لم يكن مديوناً

لا تدرس الجامعه فتصبح كمن يطرد السراب يحسبـه ماء

فالسنين التي ستدرسها طويله ستشعر بالملل أن لم تتركها سيضعف معدلك

وذلك لضعف الحوافز بعد الانتهاء من الجامعه

التخصصات النادره سابقاً لم تعد موجوده الآن

قال أحد السلف: إنالله ضمن لك الرزق فلا تقلقْ.. ولم يضمن لك الجنة فلاتفتر..

أفلس "هنري فورد" خمس مرات قبل أن ينجح.

أفلس "والت ديزني" ست مرات قبل بناء مدينة ديزني لاند.


 


رد مع اقتباس
قديم 06-30-2011, 01:43 PM   #2 (permalink)
الفارس
عضو متألق


الصورة الرمزية الفارس
الفارس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 61
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : 11-08-2015 (09:27 PM)
 المشاركات : 354 [ + ]
 التقييم :  11
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
افتراضي رد: ياعاطل وش تنتظر ؟



موضوع ممتاز ويزيد الهمم وانا اوافقك بان العاطل لايركن للكسل

وان يجاهد كي يكون له دور فعال في حياته وحياة اسرته

الله يعطيك العافية يالطبع العنيد


 


رد مع اقتباس
قديم 06-30-2011, 01:47 PM   #3 (permalink)
ابن العرماني
عضو فعال


الصورة الرمزية ابن العرماني
ابن العرماني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 614
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 07-27-2011 (10:40 AM)
 المشاركات : 102 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
افتراضي رد: ياعاطل وش تنتظر ؟



قعدة البيت للرجل شينه وتطيح مقداره بين الناس

الحين اللي مهو متوظف مايسى شي بعيون الناس

مشكور


 


رد مع اقتباس
قديم 07-03-2011, 10:13 PM   #4 (permalink)
الرايق
•• مشرف سابقاً ••


الصورة الرمزية الرايق
الرايق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 44
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : 02-18-2014 (07:32 PM)
 المشاركات : 1,361 [ + ]
 التقييم :  531
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
افتراضي رد: ياعاطل وش تنتظر ؟



والله الموضوع مهم والمشكلة الشباب ما يلقون التشجيع من الأهل
والله إن الأهل لهم أكبر تأثير على الشاب

والوظيفة ما هي عيب مهما تكون والمثل يقول " مالعيب إلا درب العيب "


 


رد مع اقتباس
قديم 07-05-2011, 03:00 AM   #5 (permalink)
سيف العرمان
عضو ذهبي
صيوف6


الصورة الرمزية سيف العرمان
سيف العرمان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : 03-25-2014 (05:38 PM)
 المشاركات : 2,076 [ + ]
 التقييم :  449
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
افتراضي رد: ياعاطل وش تنتظر ؟



طيب التجارة يحتاج لها مصدر مادي ؟ يعني بدون وظيفه ولا شي
عموما الله يجيب الخير وتسلم على الموضوع


 


رد مع اقتباس
قديم 07-08-2011, 02:29 AM   #6 (permalink)
القناص
عضو ذهبي


الصورة الرمزية القناص
القناص غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 88
 تاريخ التسجيل :  Nov 2010
 أخر زيارة : 07-23-2014 (05:09 AM)
 المشاركات : 2,334 [ + ]
 التقييم :  679
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
افتراضي رد: ياعاطل وش تنتظر ؟



البطاله كثرت والوظايف قلت
اتمنى من الحكومه توفر لكل خريج وظيفه لو مؤقته لحد مايلقى وظيفه افضل
واكيد ان كل عاطل يتمنى الوظيفه
مشكور الطبع العنيد والله يعطيك العافيه


 


رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:49 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لمنتدى قبيلة عرمان الرسمي 2020م
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
 
 
 

SEO by vBSEO 3.6.0