العودة   مجالس قبيلة العرمان > مجالس عرمان العامة > المجلس الإخباري
 

المجلس الإخباري يهتم بكل مايخص الأخبار العامه ( محليه - سياسيه - اقتصاديه - اعلانات وظيفيه عامه واخبار اخرى متنوعه )

« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: ما معنى الحب (آخر رد :ريكارد)       :: مزاجكِ متعكّر... كيف تتخطّين هذه الحالة؟ (آخر رد :ريكارد)       :: الشعر في الحلم (آخر رد :فاطمة أدهم)       :: الكافيين (آخر رد :فاطمة أدهم)       :: مطبخنا العربي (آخر رد :فاطمة أدهم)       :: وصفات سهلة (آخر رد :فاطمة أدهم)       :: البسبوسة (آخر رد :فاطمة أدهم)       :: كيف تؤثر عاداتك الغذائية على ظهور حب الشباب؟ (آخر رد :ريكارد)       :: دراسة.. المشي ببطء إشارة تحذير من أمراض خطيرة (آخر رد :ريكارد)       :: هيئة البورصة الأمريكية تهدد خطط تليجرام لإطلاق عملة مشفرة فى أمريكا (آخر رد :ريكارد)      

إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-23-2012, 09:04 AM   #1 (permalink)
AZD
متابع للأخبار التقنية


الصورة الرمزية AZD
AZD غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 16
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : 08-05-2019 (06:55 PM)
 المشاركات : 3,652 [ + ]
 التقييم :  2827
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام شكر ~ بيتي أجمل 
وسام التميز في مجلس شعراء القبيلة 
وسام التميز في مجلس الكتب والوثائق 
مسابقة رحلة إلى عاصمة عربية ~ وسام شكر 
لوني المفضل : Dimgray
17 592مبتكراً سعودياً يتنافسون في مبادرة التحدي الوطني للريادة التقنية



حققت مبادرة التحدي الوطني للريادة التقنية” التي أطلقتها مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ممثلة في برنامج بادر لحاضنات التقنية، بالشراكة مع شركة إنتل العالمية الرائدة في صناعة التقنية، نجاحاً متميزاً في تسجيل الشباب والشابات السعوديين المبتكرين ورواد الأعمال، حيث نجحت المبادرة في تسجيل 592 شاباً وشابة عند إغلاق التسجيل الذي شهد إقبالاً كبيراً من الشباب للتنافس في مجالات هذه المبادرة التي تتمثل في مسابقة وطنية كبرى، تهدف إلى دعم ريادة الأعمال التقنية وتحفيز روح الابتكار التقني وسط الشباب السعودي.
وقد حصلت أيضاً المبادرة على اهتمام من القطاع الخاص متمثلا بدعم شركة خالد علي التركي وأولاده التي تعتز بدعمها لمبادرة التحدي الوطني للريادة التقنية. وقال المهندس بدر الشثري، المدير التنفيذي لتطوير الأعمال والمدير العام للمنطقة الوسطى لشركة خالد علي التركي وأولاده، “تأتي مشاركتنا انطلاقاً من إيمان الشركة بان الموارد البشرية هي الركن الأول في أي منظمة أو مؤسسة وأن اتحاد الأفكار الرائدة مع الخبرة يصنع منظمات وشركات عظيمة، كما أن تبني المبادرة من قبل برنامج “بادر” وهو أحد ثمار جهود مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية كفيل بنجاح هذه المبادرة المهمة كما أن مشاركة عملاق التقنية شركة” إنتل” صاحبة إختراع المعالجات الدقيقة (Micro Processor ) الذي أحدث ثورة في عالم الإلكترونيات ودشن حقبة جديدة في عالم الحاسبات الآلية هو دليل على أهمية هذا التحدي والذي نتتطلع فيه الى أن يتأهل أبناء وبنات هذا الوطن إلى المراحل النهائية والفوز”.
وأظهرت الإحصاءات بعد انتهاء التسجيل الذي استمر لمدة شهرين، أن 72% من المتنافسين هم من فئة الشباب، و 28% من الشابات السعوديات، وأن نسبة 56% من المشتركين تتراوح أعمار ما بين 19 و 24 عاماً، ويمثل المشاركون مختلف مدن المملكة، وأن الرياض احتلت المرتبة الأولى بنسبة 37%، وجدة 12%، ومدن أخرى 35%. وقد شملت الأفكار المقدمة جميع مجالات المبادرة التي تتضمن تكنولوجيا المعلومات، الاتصالات، الإلكترونيات، تكنولوجيا الطاقة، المياه، الصناعة، الطب، والبيئة، فيما جاءت الفئة الأكبر من الأفكار في مجال تقنية المعلومات والاتصالات بنسبة 40%، تليها نسبة 23% في مجال الهندسة الإلكترونية والكهربائية والحاسب الالي.
وحظيت الجولة الأولى من المحاضرات الإلكترونية التي تشرف عليها شركة بوتنشل الرائدة في مجال تطوير الأعمال، بتفاعل كبير من قبل المشاركين الذين انخرطوا في عدة برامج إرشادية وجلسات توجيهية متميزة، وسط أجواء مفعمة بالحماس والتجاوب الفعّال. حيث تضمنت هذه البرامج 6 محاضرات إلكترونية أسبوعية في مجال ريادة الأعمال والابتكار، القيادة وبناء الفريق، ديناميكيات عملك، النموذج المالي، اعتبارات ريادة التكنولوجيا، التقدُّم النهائي لتحدِّي انتل.
كما انطلقت الجولة الثانية من هذه المحاضرات حرصاً من مبادرة التحدي على تحقيق الاستفادة القصوى لجميع المتنافسين من هذه البرامج التدريبية وورش العمل المختلفة التي تساعدهم على تطوير مهاراتهم التقنية، وتنمية قدراتهم وتأهيلهم على إعداد خطط عمل احترافية من خلال الاستعانة بعدد من الخبراء المحليين والدوليين لتطوير ابتكاراتهم لتصبح مشاريع تجارية واعدة.
وفي المرحلة القادمة سينتقل المتنافسون إلى مرحلة جديدة هي تكوين الفرق وتسجيلها بحيث لا يتعدى أعضاء الفريق الواحد 5 أعضاء من بينهم قائد الفريق، وستتنافس هذه الفرق فيما بينها لاختيار أفضل 25 فريق تتنافس في نهائيات التحدي الذي سيختتم بحدث كبير يقام لاحقا بمدينة الرياض ويشهده عدد من كبار المسئولين ورجال المال والأعمال وذوي الاختصاص ليحصلوا على فرصة الفوز والذهاب إلى وادي السيلكون كممثلين عن المملكة العربية السعودية، للمشاركة في تحدي انتل العالمي الذي يقام في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى جوائز نقدية كبرى وفرص استثمارية متنوعة.


 


رد مع اقتباس
قديم 07-25-2012, 12:42 AM   #2 (permalink)
المقحم
عضو ذهبي


الصورة الرمزية المقحم
المقحم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 214
 تاريخ التسجيل :  Dec 2010
 أخر زيارة : 08-12-2016 (01:03 PM)
 المشاركات : 7,780 [ + ]
 التقييم :  1059
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام المركز الثاني - المسابقة الرمضانية 
وسام الحضور المميز 
مسابقة شخصيات تاريخية ~ وسام مبدع 
لوني المفضل : Darkred
افتراضي رد: 592مبتكراً سعودياً يتنافسون في مبادرة التحدي الوطني للريادة التقنية



شي حلو
مشكور ازد


 


رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
592مبتكراً, للريادة, مبادرة, الوطني, التحدي, التقنية, يتنافسون, سعودياً, في


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
آخر أخبار التقنية || متجدد AZD مجلس التقنية والجرافيكس 28 01-16-2015 02:53 PM
آخر التطورات والأخبار التقنية || متجدد AZD مجلس التقنية والجرافيكس 52 04-22-2012 06:48 PM
علم التقنية الفريدة(النانوتكنولوجي) الجنــــرآل مجلس التقنية والجرافيكس 4 07-24-2011 06:40 PM
سيارة أمريكية طائشة تقتل مبتعثاً سعودياً في كنتاكي سيف العرمان المجلس الإخباري 5 07-13-2011 11:29 AM
اليمن: مبادرة من 4 نقاط تشمل دستورًا جديدًا وحكومة وحدة وطنية وتداولاً للسلطة عام2012 العرماني الازدي المجلس الإخباري 2 03-16-2011 03:36 PM


الساعة الآن 06:57 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
استضافة : مجموعة الياسر لخدمات الويب
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
 
 
 

SEO by vBSEO 3.6.0