العودة   مجالس قبيلة العرمان > مجالس عرمان العامة > المجلس العام
 

المجلس العام يهتم بكل المواضيع التي لاتنتمي لأقسام الملتقى .. ،

« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: أسماء أولاد من القرآن ومعانيها (آخر رد :فاطمة أدهم)       :: إستشارة طبيب (آخر رد :فاطمة أدهم)       :: برج الأسد (آخر رد :فاطمة أدهم)       :: دعاء للولادة (آخر رد :فاطمة أدهم)       :: تطوير المرافق بالسعودية (آخر رد :فاطمة أدهم)       :: فضل صيام يوم عرفة بن باز (آخر رد :فاطمة أدهم)       :: نسب قبيلة عرمان (آخر رد :ابو سميح)       :: طبقات سكان الارض عند اهل اللغة و علماء النسب (آخر رد :الشامخ)       :: فخذ التويم وفروعه (آخر رد :ابو سميح)       :: تهنئة بمناسبة عيد الاضحى المبارك (آخر رد :مزاجي عالي)      

إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-18-2013, 03:02 AM   #1 (permalink)
السكب
عضو ذهبي


الصورة الرمزية السكب
السكب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : 06-20-2014 (12:22 AM)
 المشاركات : 1,106 [ + ]
 التقييم :  42
 الدولهـ
Canada
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
السكب
 اوسمتي
وسام شكر - المسابقة الرمضانية 
وسام الحضور المميز 
لوني المفضل : Black
46 كن بخير حين تسوء أيامك



كُن بخير حين تسوء أيامك


يحدث أن تمرّ بأيام تسوء فيها الأمور جميعها العام منها والخاص. تسير السفن بما لا تشتهيه رياح رغباتك وينال منك التعب في العمل. تغضب من كلّ شيء ولا يتفهم أحد حالتك النفسية. باختصار، أنت تمرّ بحالة من الضغط! لحسن الحظّ لكلّ داء دواء... ودواء حالات الضغط الشديد يعتمد على بضع وسائل بسيطة تساعدك على استعادة سيطرتك على الأمور حين تبدو حياتك على شفير الانهيار.
ينتشر الضغط بين الناس على صعيد واسع وهو أمر عادي جداً لأنه يؤدي إلى إفراز مادة الأدرينالين ويدفعك إلى تقديم أفضل ما لديك ويشجعك.
«اللاضغط» غاية يصعب الوصول إليها. قد لا ترميك في هوة الضعف إلا أنها تعيق طريق الوصول إلى الهدوء المطلق. غير ذلك، لا مجال لنكران أن بعض الأشخاص المزاجيين يحتاجون نوعاً ما إلى الضغط، ونعني بهم أولئك الرجال والنساء الذين يظهرون ردود فعل إيجابية عند مواجهة ظروف مقلقة فيعملون بجهد أكبر ويحرزون تقدماً ملحوظاً ويرون في البحث عن حلول وإجراءات لمواجهة الظروف غير المنتظرة أمراً إيجابياً، لا سيما أنهم يملون سريعاً حين تمرّ الحياة بسلاسة وهدوء.
فلمَ لا تبقى عقلانياً وتقرّ أن هدفك الأساسي يتجلى في تعلّم كيفية السيطرة على الضغط والعصبية لما فيه خيرك أو خير محيطك، من دون طبعاً أن تقصيه عن حياتك؟

تقييم جيد

امنح نفسك بعض الوقت لتحليل الأسباب الرئيسة الكامنة وراء ما تشعر به من ضغط علّك تجد طريقة تساعدك على مواجهة بعضها. إنه أمر غاية في الأهمية لا شكّ ستلاحظ جدواه وسيساعدك على تجنّب حرقة المعدة أو مشاكل القلب أو الأوعية الدموية أو ارتفاع ضغط الدم أو الاكتئاب أو تطور بعض الأورام كنتيجة مباشرة للشعور بالضغط. في ظروف أقل خطراً، يميل الإنسان إلى التأثر بكلّ ما يحيط به عندما يمرّ في حالات ضغط وإرهاق فتزداد حساسيته إلى الفيروسات، وهو أمر نادر بين الأشخاص الذين لا يرزحون تحت عبء أي ضغط أو غضب أو توتر على الصعيد البيئي.
من المشاكل الأساسية التي تواجه الأشخاص الذين يشعرون بالضغط، عدم قدرتهم على مواجهة التعب. فكّر قليلاً في محيطك ستلاحظ أنك محاط بأشخاص متعبين على الدوام من دون أن تكون لتعبهم أسباب واضحة، ومن يدري قد تكون واحداً منهم، إلا إذا كنت تسهر كثيراً أو تمارس رياضة مرهقة. هنا تجد نفسك أمام خيارين، إما التحمل والاستمرار في التقدّم علماً أن محيطك العائلي والاجتماعي سرعان ما سيلاحظ تعبك جراء الضغط الذي تعيش فيه، أو ألا تتحمل من دون حتى أن تعي الأمر وتقع شيئاً فشيئاً ضحية الحزن والاكتئاب. ولا ننسى تأثير التعب على حياتك المهنية والعاطفية والفكرية!

دائرة مغلقة

في حالات الضغط، تقلق كثيراً من إمكان شعورك سريعاً بالغضب، علماً أنه أمر عادي، ومن اضطرابات النوم إذ تنام كثيراً نوماً سيئاً لا فائدة منه أو تعاني الأرق.
اكتشف عالم أحياء منذ حوالى 24 عاماً حالة الضغط عبر إجراء دراسات في البداية على الحيوانات، فرض عليها ظروفاً غير متوقعة (نقص في التغذية، تغيير في ظروف الحياة...) ولاحظ أنها بدأت تنتج بعض الهرمونات بشكلٍ غير طبيعي ومن بينها الأدرينالين. في تلك الفترة، أطلق عالم الأحياء على الضغط اسم متلازمة التأقلم وقسمها إلى ثلاث مراحل، الأولى والثانية منها عاديتان يطلق خلالهما الجسم نوعاً من التحذير وسلسلة من ردود الفعل الجسدية العادية كدقات القلب والتعرق وبعض الخوف.
لاحقاً، يُظهر الجسم قدرة على التأقلم مع الظروف الجديدة التي تُفرض عليه فيتمكن من ضبط العلامات الجسدية المذكورة. بعد ذلك، يفقد الجسم قدرته على السيطرة والتأقلم فيشعر بالتعب الشديد وتُفتح الأبواب جميعها أمام الضغط.

وسائل مفيدة

تتعدد الوسائل التي يمكن من خلالها السيطرة على الضغط، وتشمل مثلاً بعض أنواع الأدوية كالمهدئات المصنوعة من الأعشاب والحبوب المنومة أو المضادة للقلق. يلجأ الأشخاص الذين يعانون ضغطاً غير عادي معلوم الأسباب إلى المعالجة بالمغايرة. يحتاج المرء أحياناً إلى اللجوء إلى وسائل موقتة تساعده على ضبط نومه واستعادة قوته، علماً أن المهدئات المصنوعة من مواد طبيعية قد تكفيه من دون أن يدمن عليها.
غير ذلك، يمكنك أن تختار اللجوء إلى كلّ ما قد يساهم في تحقيق نتائج جيدة، فقد تجرّب حلولاً كثيرة قبل أن تقع على حلّ جيد يناسب وضعك. فلا عجب إذاً أن يطرق البعض أبواب المعالجين النفسيين طلباً لحلّ لمشاكل الضغط، علماً أنهم لن يصلوا إلى غايتهم في حال كان الضغط ناجماً عن تشوش أو ارتباك لأن التحليل سيؤثر من دون شكّ على الضغط إلا أنه لن يقدّم حلاً كافياً. لذلك يمكنك استبداله بعلاجات أكثر بساطة إن قررت سلوك هذا الدرب. غالباً ما يبدو تحليل الأسباب الكامنة وراء الضغط أمراً بسيطاً إلى أنه لا يساعد على التخلص منها كما قد يفعل السفر إلى إحدى بقاع الأرض النائية أو الطلاق. ولكن للأسف، لا بدّ من تحمّل الأسباب من دون أن تلحق الضرر بصحتك.


 


رد مع اقتباس
قديم 06-18-2013, 06:57 AM   #2 (permalink)
بنت الشرقية
عضو مبدع


الصورة الرمزية بنت الشرقية
بنت الشرقية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3536
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : 08-15-2013 (02:29 PM)
 المشاركات : 261 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Olive
افتراضي رد: كن بخير حين تسوء أيامك



موضوع جميل
شكرا لك


 


رد مع اقتباس
قديم 06-27-2013, 12:11 AM   #3 (permalink)
سندس
عضو فعال


الصورة الرمزية سندس
سندس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3538
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : 08-11-2013 (11:09 AM)
 المشاركات : 147 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Olive
افتراضي رد: كن بخير حين تسوء أيامك



شكرا لك ع الطرح الرائع


 


رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أيامك, بخير, تسوء, حين, كن


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رددوا أذكاركم كي تكونوا بخير - mms كبرياء مجلس التقنية والجرافيكس 7 09-20-2012 09:15 PM
كل عام وانتم بخير يأحلى أعضاء . عرماني برتبة وعلاني المجلس العام 10 11-29-2011 09:47 PM
كل عام وانت بخير المــرعــود مجلس الأدب ( شعر ، نثر ، قصص ) 9 04-30-2011 11:40 PM
الملك عبدالله يطمئن الجميع أنا بخير مادمتم بخير ذيب عرمــان المجلس الإخباري 11 11-25-2010 01:25 AM


الساعة الآن 05:01 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
استضافة : مجموعة الياسر لخدمات الويب
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
 
 
 

SEO by vBSEO 3.6.0