العودة   مجالس قبيلة العرمان > مجالس عرمان العامة > المجلس العام
 

المجلس العام يهتم بكل المواضيع التي لاتنتمي لأقسام الملتقى .. ،

« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: هذا ما يفعله النوم القليل بالنساء (آخر رد :ريكارد)       :: اضطراب نزع الشخصية حالة نفسية تجعلك تنفصل عن الواقع (آخر رد :ريكارد)       :: مرض الشلل الرعاش هل يبدأ فى المخ أم القناة الهضمية؟ (آخر رد :ريكارد)       :: أسرع نمو اقتصادي متوقع بالعالم في 2020 (آخر رد :ريكارد)       :: العلاقات الجنسية تفيد دماغك عند التقدم بالعمر (آخر رد :ريكارد)       :: هذه 6 حيل لفقدان الوزن الزائد (آخر رد :ريكارد)       :: النودلز الصيني (آخر رد :فاطمة أدهم)       :: الويكا (آخر رد :فاطمة أدهم)       :: وصفات سهلة (آخر رد :فاطمة أدهم)       :: الكافيين (آخر رد :فاطمة أدهم)      

إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-23-2011, 12:20 AM   #1 (permalink)
العرماني الازدي
مشرف مجالس عرمان العامة


الصورة الرمزية العرماني الازدي
العرماني الازدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : 08-14-2019 (03:02 AM)
 المشاركات : 4,183 [ + ]
 التقييم :  1022
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
أنا عربـي مــن بـني أزد ... شجـاع من نسل عرمانِي
معربٍ بالأصل أب وجد ..من فضل واحدٍ ماله ثاني
 اوسمتي
وسام التميز في مجلس عرمان تاريخ وأصالة 
لوني المفضل : Olive
67 عيوبنا لا نراها وعيوب الناس نجري و راها !



عيوبنا لا نراها ..وعيوب الناس نجري وراها





ღ♥ღ ღ♥ღ ღ♥ღ
عاجز الرأي مضياع لفرصتـه . . . . . .حتى اذا فات امراً عاتب القدرا
ومطروفة عيناه عن عيب غيره . . . . فان بان عيب من أخيه تبصرا








ღ♥ღ ღ♥ღ ღ♥ღ
اذا اتينا بشمعتان فيه شمعه مضاءه ووضعناه امام
شاشة جهاز كمبيوتر مقفل ماذ نرى ؟؟؟
نرى اسقاط ضوء الشمعه على جهاز الكمبيوتر
الشمعه ترى ان الجهاز هو الذي يصدر الضوء ولو انها لاتراه بوضوح تام
بينما الضوء المسقط على الجهاز انما هو نتيجة وقوف الشمعه امامه
فهي المصدر والشاشه مجرد استقبلت الضوء المسقط من الشمعه



ღ♥ღ ღ♥ღ ღ♥ღ
هذا حال البشر
فهناك من هو يقف موقف الشمعه
وهناك من يقف موقف الشاشه
فالاسقاط اعتراف لاشعوري على النفس اكثر من انها تمثل اتهاما للغير
(( انظر الى اصابع يدك عندما تتهم انساناً فان اصبعا واحدا وهو السبابه
هو الذي يشير الى المتهم بينما باقي الاصابع تشير اليك ))
والاسقاط عكس الاحتواء وهو اقنتاع الانسان بصفاته
وان كل نفس لها مايميزها عن غيرها



ღ♥ღ ღ♥ღ ღ♥ღ
فعندما يحمل شخص ما صفة الانانيه او الغش او الكذب
او البخل او سوء الخلق او الخيانه
فانه يعكسها ويسقطها على من امامه ويتهمه بتلك الصفات
فمثلا شخص خائن للامانه يتقلد منصب فانه يرى ان كل من يعمل
تحت امرته خائن ولا يمكن الوثوق به فتجده يحرص و بشكل مبالغ فيه
على ان لايتقلد من هم يعملون لديه أي سلطه ولو بسيطه
وكذلك من يغش الناس يحسب ان كل الناس غشاشين
ومن يكذب عليهم لايصدقهم مهما كانو صادقين



ღ♥ღ ღ♥ღ ღ♥ღ
ارى كل انسان يرى عيب غيره . . . .ويعمى عن العيب الذي هو فيه

فما رأيك؟

اتمنى من الجميع التعليق على الموضوع والنقاش فيه
لانه وضع هنا لإبداء وجهة النظر


 


رد مع اقتباس
قديم 04-23-2011, 06:59 AM   #2 (permalink)
العازف
عضو ذهبي


الصورة الرمزية العازف
العازف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 95
 تاريخ التسجيل :  Nov 2010
 أخر زيارة : 05-03-2011 (11:41 PM)
 المشاركات : 508 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Olive
افتراضي رد: عيوبنا لا نراها وعيوب الناس نجري و راها !



روؤية عيوب الناس وعدم رؤية عيوبنا

سببه يمكن يخفي عيوبه باظهار عيوب غيره وهو طبع سيء مايمكن يتغير الا اذا حاول الشخص وربى نفسه

الله يعطيك العافيه العرماني الازدي


 


رد مع اقتباس
قديم 04-24-2011, 04:28 PM   #3 (permalink)
هدوء
عضو مبدع
بداخلي ضجيج مدينة


الصورة الرمزية هدوء
هدوء غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 928
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 07-02-2014 (11:20 PM)
 المشاركات : 232 [ + ]
 التقييم :  22
 الدولهـ
Saudi Arabia
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darksalmon
افتراضي رد: عيوبنا لا نراها وعيوب الناس نجري و راها !



نعم دائما ننظر لعيوب غيرنا ولانرى عيوبنا هذه مشكلتنا !
يعطيك العافية اخي العرماني الازدي


 


رد مع اقتباس
قديم 04-26-2011, 03:40 AM   #4 (permalink)
عرماني وافتخر
عضو ذهبي


الصورة الرمزية عرماني وافتخر
عرماني وافتخر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 96
 تاريخ التسجيل :  Nov 2010
 أخر زيارة : 06-23-2014 (10:25 PM)
 المشاركات : 2,272 [ + ]
 التقييم :  1583
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام التميز في مجلس الكتب والوثائق 
وسام الحضور المميز 
لوني المفضل : Olive
افتراضي رد: عيوبنا لا نراها وعيوب الناس نجري و راها !



انا اشوف ان الفضاوة وضعف الدين سبب وراء ذلك
امشكور العرماني الله يعطيك العافيه


 


رد مع اقتباس
قديم 04-26-2011, 10:18 AM   #5 (permalink)
عزيز نفس
عضو ذهبي


الصورة الرمزية عزيز نفس
عزيز نفس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 134
 تاريخ التسجيل :  Dec 2010
 أخر زيارة : 07-29-2012 (11:16 PM)
 المشاركات : 2,113 [ + ]
 التقييم :  1745
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
سلام مني للرجال الحشيمه اللي لهم في ماكر الطيب مدهال
 اوسمتي
مسابقة شخصيات تاريخية ~ وسام مبدع 
وسام الحضور المميز 
وسام التميز في مجلس شعراء القبيلة 
لوني المفضل : Orange
افتراضي رد: عيوبنا لا نراها وعيوب الناس نجري و راها !



العييب :اذا منسوب للأناء وحب التملك وتهميش الآخرين فهذا العيب العيب المذموم
وإذا كان العيب يخص إنسان بعينه ولايضر غيره فهذا العيب يخص الشخص نفسه
اما النظر لعيوب الآخرين فهذا ليس من صفات الأدب
لاتنهى عن خلق وتاتي مثله عار عليك اذا فعلت عظيم
هذا رأيي ... وكل ورأيه.


 


رد مع اقتباس
قديم 04-26-2011, 11:49 PM   #6 (permalink)
ولد الديــــره
عضو مبدع


الصورة الرمزية ولد الديــــره
ولد الديــــره غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : 07-07-2011 (05:45 PM)
 المشاركات : 283 [ + ]
 التقييم :  10
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Olive
افتراضي رد: عيوبنا لا نراها وعيوب الناس نجري و راها !



الكمال لله وحده وعندما نرى عيوب الناس لازم نعرف
أن لكل شخص عيوب ( سلبيات ) و محاسن (ايجابيات)
فالانسان يشتغل بعيوبه ويصلحها ولاينظر لعيوب غيره
وعلى قول المثل لاترمي بحجارة وبيتك كله من زجاج
واللي يعايب على الناس اكيد ماشاف عيوبه او مافيه شخص وضح له عيوبه قدام نفسه
الله يعطيك العافيه


 


رد مع اقتباس
قديم 04-27-2011, 03:38 AM   #7 (permalink)
اطياف الغلا
عضو متألق


الصورة الرمزية اطياف الغلا
اطياف الغلا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1892
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 أخر زيارة : 12-25-2015 (03:48 PM)
 المشاركات : 416 [ + ]
 التقييم :  60
 الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Female
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
المركز الثالث ~ بيتي أجمل 
لوني المفضل : YellowGreen
افتراضي رد: عيوبنا لا نراها وعيوب الناس نجري و راها !



الأفضل الشخص يبحث عن عيوبه ويصححها ويترك غيره الله يعطيك العافية


 


رد مع اقتباس
قديم 04-27-2011, 06:29 AM   #8 (permalink)
عنفوان
•• مشرفة سابقاً ••


الصورة الرمزية عنفوان
عنفوان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 138
 تاريخ التسجيل :  Dec 2010
 أخر زيارة : 03-08-2012 (03:01 PM)
 المشاركات : 1,963 [ + ]
 التقييم :  1541
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
استغفر الله واتوب اليه
 اوسمتي
المركز الأول ~ بيتي أجمل 
مسابقة شخصيات تاريخية ~ وسام مبدع 
مسابقة رحلة إلى عاصمة عربية ~ وسام شكر 
لوني المفضل : Hotpink
افتراضي رد: عيوبنا لا نراها وعيوب الناس نجري و راها !



عدم رؤيتنا لعيوبنا هو حب الذات ((الانانيه)) وهي صفه بالبشر عموما
تتفاوت درجتها على حسب روعه ذات الشخص ونقاوه روحه وحسن اخلاقه - والعكس

موضوع جدا رائع -كل الشكر اخوي العرماني الازدي


 
مواضيع : عنفوان



رد مع اقتباس
قديم 05-05-2011, 06:51 PM   #9 (permalink)
القناص
عضو ذهبي


الصورة الرمزية القناص
القناص غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 88
 تاريخ التسجيل :  Nov 2010
 أخر زيارة : 07-23-2014 (05:09 AM)
 المشاركات : 2,334 [ + ]
 التقييم :  679
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 اوسمتي
وسام شكر - المسابقة الرمضانية 
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: عيوبنا لا نراها وعيوب الناس نجري و راها !



زي ما قال اخوي عزيز نفس والله صادق
الله يعطيك العافية علىا الموضوع


 


رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الناس عطور شــآهيــن المجلس العام 7 04-26-2011 05:34 PM
ولاتبخسوا الناس اشيائهم ابوماجــــد العرماني المجلس الإسلامي 9 04-18-2011 06:47 AM
كيف تكسب محبة الناس؟؟ عرماني أصيل المجلس العام 9 04-09-2011 07:35 PM
حب من شئت ولكن صعب الناس يحبونك افتخر بعرمان مجلس الأدب ( شعر ، نثر ، قصص ) 6 12-23-2010 09:27 PM
{ وأذن في الناس بالحج ...} الــوآفي الحج والعمرة 10 11-11-2010 08:24 AM


الساعة الآن 02:53 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
استضافة : مجموعة الياسر لخدمات الويب
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
 
 
 

SEO by vBSEO 3.6.0