العودة   مجالس قبيلة العرمان > مجالس عرمان العامة > مجلس الرياضة والسيارات
 

مجلس الرياضة والسيارات يهتم بأخبار الرياضة المتنوعة المحلية والعربية والعالمية وعالم السيارات والمحركات عامة

« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: ما معنى الحب (آخر رد :ريكارد)       :: مزاجكِ متعكّر... كيف تتخطّين هذه الحالة؟ (آخر رد :ريكارد)       :: الشعر في الحلم (آخر رد :فاطمة أدهم)       :: الكافيين (آخر رد :فاطمة أدهم)       :: مطبخنا العربي (آخر رد :فاطمة أدهم)       :: وصفات سهلة (آخر رد :فاطمة أدهم)       :: البسبوسة (آخر رد :فاطمة أدهم)       :: كيف تؤثر عاداتك الغذائية على ظهور حب الشباب؟ (آخر رد :ريكارد)       :: دراسة.. المشي ببطء إشارة تحذير من أمراض خطيرة (آخر رد :ريكارد)       :: هيئة البورصة الأمريكية تهدد خطط تليجرام لإطلاق عملة مشفرة فى أمريكا (آخر رد :ريكارد)      

إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-21-2012, 08:39 PM   #1 (permalink)
المقحم
عضو ذهبي


الصورة الرمزية المقحم
المقحم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 214
 تاريخ التسجيل :  Dec 2010
 أخر زيارة : 08-12-2016 (01:03 PM)
 المشاركات : 7,780 [ + ]
 التقييم :  1059
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام المركز الثاني - المسابقة الرمضانية 
وسام الحضور المميز 
مسابقة شخصيات تاريخية ~ وسام مبدع 
لوني المفضل : Darkred
59 السيارات الجديدة أوفر من المستعملة..!



السيارات الجديدة أوفر من «المستعملة»..!






لم يجد «جعفر الصالح» حرجاً وهو يتحدث مع ابنه الذي قُبل في الجامعة ويخبره بعدم قدرته على شراء سيارة جديدة له، ليصطحبه إلى «حراج» السيارات لمحاولة شراء مستخدمة، وذلك بعد أن قفزت أسعار السيارات حتى وصلت لأرقام لم يعد معها بمقدور شريحة كبيرة من المجتمع من اقتناء الجديدة منها، وهذا ما فتح الساحة على مصراعيها أمام شركات التقسيط والبنوك للتسابق على «تنظيف» جيوب المواطنين بطرق مختلفة، وتحت عناوين براقة لبيع السيارات بالتقسيط، وانجرف وراء مثل هذه الحملات التسويقية الكثير، ويقابل ذلك شريحة تمتلك القدرة على شراء الجديدة إلاّ أنّ سوء صناعة السيارات الحديثة وافتقارها للمتانة والقوة أمرٌ دفع البعض منهم لتفضيل القديمة على الجديدة لقوتها وسهولة صيانتها.

قديمك نديمك
وذكر «يعقوب المديني» أنّ هناك ارتفاعاً كبيراً في أسعار السيارات الجديدة رغم أنّها تتناثر في موقع الحادث؛ وذلك لأنّ الكثير من أجزاء السيارة مثبتة بطريق الكبس بدون مسامير، ولهذا يتعامل البعض من أفراد المجتمع مع شراء السيارات بمبدأ 'قديمك نديمك'، ويرون أنّ الجديدة ليست هي المفضلة، حيث إنّ القديمة أكثر قوة، وأرخص وأسهل في الصيانة.

مبالغ ضخمة
ويرى «واصل الخليفة» أنّ السيارات القديمة تؤدي الغرض دون الحاجة لدفع مبالغ ضخمة ومبالغ فيها، مبيناً أنّ ارتفاع الأسعار هو الذي دفع البعض إلى استيراد السيارات القديمة والجديدة من الدول المجاورة التي تبيعها بأسعار أرخص مع جودة أعلى في المواصفات والمقاييس، حيث تتدفق بأعداد هائلة من المنافذ الحدودية، متسائلاً: 'كيف يستطيع الشخص الذي لا يتجاوز مرتبه الأربعة آلاف ريال أن يشتري سيارة بمئة ألف ريال؟'.

ذوق الشباب
واعتبر «مؤيد أحمد جهاد» أن خفة السيارات الحديثة تساعد على السرعة، إلاّ أنّها ومع كثرة «الفيبرجلاس» و «البلاستيك» و «الربلات» لكنها سريعة التلف، مبيناً أنّه يفضل السيارة الجديدة كونها تتناسب مع ذوق الشباب، لما فيها من «إكسسوارات» وأجهزة تقنية، ومتذمراً من كثرة الأعطال فيها رغم حداثتها.



أصحاب الدخل المحدود في ورطة «التقسيط» أو استمرار «القديمة» مصاحبة للورش




تغيرات الاقتصاد
وبيّن «جاسم الربيع» أنّه من غير المعقول أن يشتري سيارة ب(200.000) ريال ويضعها في الشمس - على حد قوله -، معتبراً أنّ ارتفاع أسعار السيارات أمرٌ طبيعي عطفاً على التغيرات في الاقتصاد العالمي، متمنياً في الوقت نفسه من هيئة المواصفات والمقاييس إعادة النظر في معايير السلامة بالسيارات التي تدخل إلى المملكة، مشيراً إلى أنّ من الملاحظات التي يشاهدها الجميع حدوث تلفيات كبيرة للسيارة مع وقوع أبسط حادث.

أقساط ميسرة
وأوضح «عباس العلي» أنّ الأقساط الميسرة التي تقدمها شركات السيارات والبنوك تشجع على اقتناء السيارات الجديدة، واصفاً إياها بالأفضل كونها لا تحتاج للصيانة لعدة سنوات، مبيناً أنّ أبرز عيوب السيارات الجديدة المشاكل في الفرامل والوسادة الهوائية والمحرك، ممتدحاً القديمة التي تتميز بقوتها.

صيانة متكررة
ونفى «جميل العيسى» أن يكون هناك توجه لشراء السيارات القديمة، معللاً ذلك بوجود تنافس بين شركات التقسيط، حيث لو لم يكن هناك إقبال لما تنافسوا في تقديم العروض، مبدياً رفضه شراء سيارة قديمة لابنه، كونها تحتاج إلى صيانة متكررة قد تكلفه قيمة سيارة جديدة.
وأيّده في ذلك «علي الموسى» و «عبدالإله السريج» مبدين رفضهم شراء سيارة قديمة لأبنائهم هرباً من الصيانة المنهكة.

فارق السعر
وقال «أحمد المبارك» - صاحب معرض سيارات - :'مع التقسيط والعروض المخفضة التي تقدمها وكالات السيارات والبنوك زاد الإقبال بشكل كبير على شراء السيارات الجديدة'، مبيناً أنّ فارق السعر السنوي في أسعار السيارات الجديدة يتراوح ما بين (6-7) آلاف ريال، مستغرباً غياب الرقابة على السيارات المصنعة حديثاً، حيث إنّ بعض السيارات الجديدة وصلت رداءة صناعتها إلى تفكك بعض أجزائها خلال السير بسرعة، وكذلك سقوط الوجه بما فيه «الصدام» بشكل كامل في حال وقوع حادث بسيط، متمنياً من وزارة التجارة تخفيض الرسوم الجمركية لتنعكس على انخفاض الأسعار الجديدة كانت أم القديمة.
ولفت «مزعل العنزي» - صاحب معرض - إلى أنّ أسعار السيارات تضاعفت في الخمس سنوات الماضية، حيث إنّ ارتفاع أسعار الجديدة سحبت معها أسعار القديمة والمستخدمة.

مواصفات معقدة
وأشار «عبدالله الشقاق» - ميكانيكي - إلى أنّ مواصفات السيارات الحديثة زادت من تعقيدها، وبالتالي زادت من أعطالها، ومن ذلك الديكورات التي تتكسر مع أقل ضربة، مشدداً على ضرورة أن يكون لهيئة المواصفات والمقاييس موقف صارم في الاشتراطات على مصانع السيارات، وأن لا تسمح بدخول السيارات التي بها مشاكل، مبيناً أنّ الخامة التي تصنع منها السيارات اختلفت كلياً؛ ففي السابق كان المحرك من الحديد يقاوم الحرارة العالية، والآن أصبح يصنع من «الألمنيوم»، حيث إنّه حين يتعرض لأقل درجة حرارة يبدأ في إنقاص الزيت.

ضريبة التقنية
وأرجع «محمد البريه» - ميكانيكي - سبب كثرة الأعطال في السيارات الحديثة إلى التقنيات التي أدخلت عليها؛ مما زاد في تعقيدها، لافتاً إلى أنّ المحركات أصبحت تجميعاً من عدة شركات ومعظم الأجزاء من «الفيبرجلاس»، مشيراً إلى أنّ الفارق كبير في محتوى الماكينة من حيث القوة والصيانة وتكلفة قطع الغيار بين السيارات السابقة والحديثة.

قطع تقليد
وكشف «عباس الحداد» - ميكانيكي - أنّ السيارات الجديدة لا يوجد بها «شاصي»، حيث تم استبداله ب «كمر» موضوع في المقدمة ويحمل المحرك والإطارات ويربطها بناقل الحركة و «الدفرنس»، لافتاً إلى أنّ «الكمر» مربوط بأربعة مسامير لا يتجاوز طول الواحد منها سبعة سنتيمتر، وهذا ما يجعل معظم أجزاء السيارة الحديثة سريعة التلف.
وأضاف أنّ رأس المحرك «الماكينة» في السيارات الجديدة يتآكل بسرعة، ومن ثم ترميه لكونه مصنوعاً من الألمنيوم، أمّا السيارات القديمة فالرأس من حديد يمكن معه عمل «خراطة» لمرتين أو ثلاث ويعود وكأنه جديد، مبيناً أنّ الكثير من قطع غيار السيارات الموجودة مغشوشة، ومشيراً إلى أنّه ورغم خبرته الطويلة إلاّ أنّه لم يعد يستطيع التمييز بين الأصلي والتقليد، حيث يشتري العميل قطعاً على أنّها أصلية ثم يتبين له مستقبلاً أنّها ليست كذلك.


قيادة متهورة!


الحوادث المرورية حصدت أرواح أكثر من (7000) شخص خلال العام المنصرم 2011م، إثر(544.000) حادث مروري، وحتماً فإنّ هذا العدد المهول من الحوادث مسؤوليته تكون على أسلوب قيادتنا، فليس من المعقول ولا المقبول أن نحمل السيارة -التي نتحكم في مقودها- وقوع (64) حادثاً كل ساعة، بمعدل (20) قتيلاً في اليوم، كما أنّ السيارات ليست مسؤولة عن إصابة ما لا يقل عن (40.000) شخص خلال عام واحد.
علينا أن نحسّن أسلوب قيادتنا للسيارات، إذ لا ينبغي للشاب أن يبرر لنفسه أو لوالده وقوع حادث له بكون السيارة رديئة الصناعة، ولكن عليه أن يحسن القيادة ليضمن حسن العاقبة، في الوقت نفسه نعلّق الجرس للمسؤول على تحديد جودة السيارات، ومن يختم على أوراق اعتمادها، قد تكون هذه الدماء المتناثرة على الطرقات ذنبك أنت.. نعم أنت؛ إذا لم تؤدِ عملك كما يجب عليك، ولم تحرص على سلامة الآخرين، ستكون أنت المسؤول ومَن يحاسب يوم لا ينفع الندم.





الحوادث سببها الرئيس القيادة المتهورة









ارتفاع أسعار السيارات الجديدة زاد الطلب على المستخدمة


 


رد مع اقتباس
قديم 10-30-2012, 07:48 AM   #2 (permalink)
العقيد
عضو متألق


الصورة الرمزية العقيد
العقيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3370
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 07-15-2014 (06:28 AM)
 المشاركات : 362 [ + ]
 التقييم :  10
 مزاجي
لوني المفضل : Powderblue
افتراضي رد: السيارات الجديدة أوفر من المستعملة..!



تسلم المقحم
على الطرح
لاهنت


 


رد مع اقتباس
قديم 11-05-2012, 06:48 PM   #3 (permalink)
المقحم
عضو ذهبي


الصورة الرمزية المقحم
المقحم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 214
 تاريخ التسجيل :  Dec 2010
 أخر زيارة : 08-12-2016 (01:03 PM)
 المشاركات : 7,780 [ + ]
 التقييم :  1059
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام المركز الثاني - المسابقة الرمضانية 
وسام الحضور المميز 
مسابقة شخصيات تاريخية ~ وسام مبدع 
لوني المفضل : Darkred
افتراضي رد: السيارات الجديدة أوفر من المستعملة..!



اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العقيد
تسلم المقحم
على الطرح
لاهنت

الله يسلمك ومشكور على مرورك


 


رد مع اقتباس
قديم 11-06-2012, 04:46 PM   #4 (permalink)
العقيد
عضو متألق


الصورة الرمزية العقيد
العقيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3370
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 07-15-2014 (06:28 AM)
 المشاركات : 362 [ + ]
 التقييم :  10
 مزاجي
لوني المفضل : Powderblue
افتراضي رد: السيارات الجديدة أوفر من المستعملة..!



مشكور المقحم على طرحك الرائع
ربي يعطيك العافية


 


رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
من, أوفر, المستعملة..!, الجديدة, السيارات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 6 ( الأعضاء 0 والزوار 6)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الكاميرا الرقمية gh3 الجديدة من باناسونيك المقحم المجلس الإخباري 2 10-01-2012 03:47 PM
إشارات المرور الجديدة في اليابان . عرماني برتبة وعلاني المجلس العام 7 06-22-2011 11:56 PM
عمركم سمعتم افخم السيارات بس ماعمركم سمعتم اصغر السيارات سعد العرماني مجلس الرياضة والسيارات 8 01-31-2011 06:22 PM
اخوان نصيحة ابعدوا عن السرعة السيارات الجديدة ما تستحمل السرعة AZD مجلس الرياضة والسيارات 2 01-20-2011 04:15 AM


الساعة الآن 12:55 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
استضافة : مجموعة الياسر لخدمات الويب
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
 
 
 

SEO by vBSEO 3.6.0