العودة   مجالس قبيلة العرمان > مجالس عرمان العامة > مجلس الرياضة والسيارات
 

مجلس الرياضة والسيارات يهتم بأخبار الرياضة المتنوعة المحلية والعربية والعالمية وعالم السيارات والمحركات عامة

« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: ما معنى الحب (آخر رد :ريكارد)       :: مزاجكِ متعكّر... كيف تتخطّين هذه الحالة؟ (آخر رد :ريكارد)       :: الشعر في الحلم (آخر رد :فاطمة أدهم)       :: الكافيين (آخر رد :فاطمة أدهم)       :: مطبخنا العربي (آخر رد :فاطمة أدهم)       :: وصفات سهلة (آخر رد :فاطمة أدهم)       :: البسبوسة (آخر رد :فاطمة أدهم)       :: كيف تؤثر عاداتك الغذائية على ظهور حب الشباب؟ (آخر رد :ريكارد)       :: دراسة.. المشي ببطء إشارة تحذير من أمراض خطيرة (آخر رد :ريكارد)       :: هيئة البورصة الأمريكية تهدد خطط تليجرام لإطلاق عملة مشفرة فى أمريكا (آخر رد :ريكارد)      

إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-12-2012, 12:03 AM   #1 (permalink)
المقحم
عضو ذهبي


الصورة الرمزية المقحم
المقحم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 214
 تاريخ التسجيل :  Dec 2010
 أخر زيارة : 08-12-2016 (01:03 PM)
 المشاركات : 7,780 [ + ]
 التقييم :  1059
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام المركز الثاني - المسابقة الرمضانية 
وسام الحضور المميز 
مسابقة شخصيات تاريخية ~ وسام مبدع 
لوني المفضل : Darkred
13 الهلال انتزع كأس ولي العهد الـ 11 في تاريخه و الـ 5 على التوالي أمام الأتفاق



الهلال انتزع كأس ولي العهد الـ 11 في تاريخه

و الـ 5 على التوالي أمام الأتفاق




انتزع الفريق الأول بنادي الهلال كأس ولي العهد للمرة الحادية عشرة في تاريخهم والخامسة على التوالي (رقمين قياسيين) بعد فوزهم في المباراة النهائية على نظيرهم الاتفاق 2-1 أمس الجمعة على ملعب الملك فهد الدولي.. وسجل الهلال بشكل مباغت هدفين مبكرين في الدقيقتين (91) عن طريق ويلهامسون ونواف العابد على التوالي فيما قلص الاتفاق الفارق قبل نهاية الشوط الأول بـ11 دقيقة بتسديده لحمد الحمد.
واستحق الزعيم الفوز بالكأس رقم 53 في تاريخه معززا مركزه كأكثر الأندية السعودية فوزا بالبطولات.. وهي المرة الثالثة التي يفوز فيها الهلال باللقب في شهر فبراير بعد أن تفوق في الشهر ذاته على الأهلي والشباب وأضاف لهم أمس الاتفاق.. فقدم مباراة كبيرة عرف كيف يتعامل معها ويجيرها لصالحه حتى النهاية.. وكانت نقطة التحول في الأداء الهلالي إصابة ولهامسون ودخول احمد الفريدي بديلا له.. فاهتز الأداء الهلالي كثيرا وفشل البديل في الاستمرار على ذات نهج السويدي فأحدث خللا في الهجوم الهلالي وأهدر البديل اربع كرات كان يمكن أن تضاعف النتيجة..
وبات الهلال أيضا صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التسجيل في النهائيات بعد أن بلغ الرقم 24 متجاوزا الاتحاد في ذلك.. وكان الفوز الأمس حدثا خاصا للاعب الهلال محمد الشلهوب الذي رفع أمس كأس ولي العهد التاسعة في تاريخه كأكثر لاعب يرفع هذه الكأس.
وعلى الرغم من الخسارة خرج الاتفاقيون مرفوعي الرأس بعد أن قدموا مباراة كبيرة وكانوا قريبين أكثر من مرة من إدراك التعادل.. ولعب حمد الحمد ويحيى الشهري مباراة رائعة.. ولكن كانت نقطة الخلل في الاتفاق خروج سبستسان تيجالي وإشراك زامل السليم بدلا منه ففقد الاتفاق الذي خان مدربه ذكاؤه المعتاد أحد أبرز عناصره الهجومية.



بدأت المباراة قوية من الثواني الأولى لها.. وكاد دفاع الهلال أن يحرج حارسه شراحيلي في ثلاث مناسبات بإعادة الكرة دون تركيز.. وفي الثالثة كاد السالم أن يستغل خطأ مشتركا من المرشدي وهوساوي و ينفرد بالحارس الهلالي إلا أن الأخير ظهر في الوقت المناسب (4).
بدا واضحا أن دفاع الهلال ليس في أحسن حالاته.. ومجددا أخطاء هوساوي في إبعاد كرة وصلت للسالم الذي هدد المرمى مجددا بيد أن كرته انتهت لركلة زاوية لم تستغل (7).
ومع مرور الوقت هدأت فورة الاتفاق وبدأ الهلال يسيطر على الوسط بفضل خبرة وليهامسون والشلهوب وهرماش.. وضغط ذوو القمصان الزرقاء بكرة منسقة تبادلها الشلهوب والبيشي قبل ان يمرر الأخير كرة ولا أروع للغزال الاشقر وليهامسون الذي خادع الحارس الاتفاقي المميز فايز السبيعي وأرسل الكرة من على يساره تجاه الشباك (9).. برهن ولي أن عودته ستشكل فارقا حقيقيا في الهلال.. وهو الهدف الثالث لولهامسون للهلال في نهائيات كأس ولي العهد؟
وكاد تيجالي ان يعادل النتيجة سريعا مستغلا خطأ دفاعي هلالي آخر أوصل الكرة للسالم الذي أعادها للمهاجم الأرجنتيني داخل منطقة الجزاء بيد أن الأخير طوح بها فوق العارضة (11).
استمرت المباراة في الاتجاه ذاته.. حماس اتفاقي وسرعة أمام سيطرة هلالية رزينة وثقة في الوسط.. ونجح الهلاليون الأكثر خبرة في فرض رؤيتهم على الملعب بإحكام قبضتهم على الوسط.. وتحرك الاتفاقيون أسرع عبر الكرات السريعة بغية العودة للمباراة بسرعة.. وبدا واضحا أنهم قادرون على فعل ذلك قبل انتهاء الشوط الأول.. ولكن هذا الاندفاع كشف مرماهم كثيرا.
وحاول الهلال التصدي لهجمات الاتفاق عبر كرة سريعة قادها الشلهوب على الطرف الأيمن و مررها للعابد الذي حولها بدوره لعرضية خطيرة نجح الدفاع الاتفاقي في تحويلها لركلة زاوية مرت بردا وسلاما عليهم (19).
وعاد الهلاليون ليخترقوا الخطوط الخلفية الاتفاقية فتوغل سلطان البيشي بشجاعة داخل منطقة الجزاء قبل أن يمرر الكرة للخلف للعايد المندفع ليسدد الأخير بكل ذكاء داخل شباك السبيعي هدفا هلاليا (21).
وكاد الشلهوب ان يضاعف الجراح الاتفاقية بتسديدة قوية من على مشارف منطقة الجزاء تصدى لها السبيعي بصعوبة.. ومني الهلاليون بضربة موجعة ألمتهم حتى وهم يتقدمون بهدفين مع اضطرار ولهامسون لمغادرة الملعب متأثرا من ضربة لازاروني له ليحل احمد الفريدي عوضا عنه.. تأثر الهلال بشكل واضح مع خروج ولي الذي كان الأكثر نشاطا في الوسط الأزرق.. وكاد ليونغ ان يباغت السبيعي بكرة رأسية وصلته من ركلة زاوية بيد ان الحارس الاتفاقي كان في المكان المناسب (31).
وبعد دقايق من الهدوء عاد الاتفاقيون للمباراة مقلصين الفارق.. عندما خطف تيجالي الكرة ليمررها للحمد الذي سدد من داخل منطقة الجزاء إلى يسار شراحيلي (34).. وسعى مدرب الاتفاق لإغلاق جبهته اليسرى التي كانت مسرحا لهجمات الهلاليين بإبعاد العماني حسن مظفر والزج بأحمد عكاش.
عمد الهلاليون لامتصاص فورة خصومهم بتهدية اللعب في الوسط وعدم الانجراف مع استعجالهم.. فتناقلوا الكرة بكل هدوء بالقرب بمن الدائرة التي باتت محور انطلاق الهجمات الزرقاء.. واقترب الفريدي من إعادة الفارق لما كان عليه عندما انفرد بالحارس الاتفاقي بيد أن الحكم أوقفه بحجة التسلل وهو العذر الذي أثبتت الإعادة أنه لم يكن صحيحا (40).. وسار ذوو القمصان الزرقاء بالشوط الأول لما أرادوه لينتهي بتقدم مستحق لهم بهدفين لهدف.

الشوط الثاني
بدأ الشوط الثاني كما كان الأول.. بسرعة وهجمات متبادلة.. وفشل الفريدي في استثمار كرة ذهبية مررها له بيونغ ليجد نفسه أمام المرمى ولكنه تباطأ فيها لينجح الدفاع الاتفاقي في إبعادها لركلة زاوية ومنها سدد بيونغ الكرة برأسه بقوة تجاه المرمى غير أن السبيعي كان يقف في المكان المناسب (52).
تحسن أداء الاتفاق وبدا الطرف الأفضل في الشوط وأقترب كثيرا من إدراك التعادل عندما ارتبك الدفاع الهلالي في إبعاد كرة داخل منطقة الجزاء بيد أن تيجالي والسالم لم يحسنا التعامل مع المباراة كما يجيب لينهي المرشدي خطورتها.. وبعد دقيقة انفرد السالم بالمرمى الهلالي بيد أن شراحيلي كأن أقرب منه للكرة (56).
ووسط الفورة الاتفاقية فاجأ برانكو الجميع بإبعاد أهم لاعبيه سبستيان تيجاني ويعوضه بزامل السليم.. وهو تغير أثبت فيما بعد أنه كان غلطة كبيرة وهفوة للمدرب الذكي.
أشتعلت المباراة وبدت قابلة لأي هدف من الجهتين.. سيطر الاتفاقيون على الكرة بفضل سرعتهم في نقل الكرة للهجوم مجبرين الهلاليين على التراجع في ملعبهم.. فيما عانى الهلال من وجود أحمد الفريدي الذي كان نقطة نشاز في الوسط.. فمجددا أهدر الفريدي مرة أخرى فرصة توسيع الفارق عندما تعامل مع تمريرة الشلهوب الذكية بمنتهى البرود سامحا للحارس الاتفاقي بأبعاد كرته (58).
وعاد اللاعب ذاته مرة أخرى ليخفق في السيطرة على تمريرة الشلهوب التي كانت ستجعله في مواجهة المرمى ولكنه أخطأها لتصل سهلة للحارس الاتفاقي (63).
أزدادات صعوبة المباراة على الحراس.. ومرة أخرى اقترب الحمد من هز الشباك عندما تلاعب مع الشهري بالكرة قبل ان تهز كرته الشباك الهلالية ولكن من الجانب (67).. ورد الهلال بكرة سريعة قادها البيشي الذي مرر الكرة لبيونغ وبدوره حولها برأسه للعابد الذي سددها تجاه الشبكة بيد أن السبيعي كان يقف في المكان المناسب (68).
وبعد دقائق من الهدوء الحذر.. قاد الدوسري كرة سريعة على الطرف الأيسر قبل ان يخترق منطقة الجزاء الاتفاقية ويمرر كرة عرضية كانت اقرب للسبيعي من زملائه (73).
ومرة أخرى عاد الهلاليون ليبرهنوا انهم الأفضل عندما اخترق الشلهوب منطقة الجزاء الاتفاقية ويسدد بقوة بيد أن السبيعي أبعد الكرة لتصل للعابد الذي حاول لعبها مقصية خلفية بيد أن كرته مرت إلى جوار القائم (76).. كرة استحق بعدها السبيعي أن يقبل زملاؤه رأسه.
وحاول مدرب الهلال إغلاق منافذ الوسط على لازاروني ورفاقة في آخر عشر دقائق فزج بمحمد القرني بديلا لمحمد الشلهوب وفضل ترك الفريدي البارد في الملعب.. وكان الخبر على الطرف الآخر اصابة احمد عكاش الذي سد بدخوله ثغرة الطرف الأيسر وشارك بدلا منه عبدالمطلب الطريدي.
اختلف أداء المباراة في دقائقها الأخيرة.. وبدأ اداء الاتفاق يفتر.. وظهر واضحا أن برانكو لم يكن مصيبا في أخراج تيجالي وهو حال هاسيك الذي أبقى على الفريدي طويلا.. ويبدو أن الأخير ندم على ذلك كثيرا عندما تحصل الفريدي على كرة ذهبية اثر خطأ دفاعي اتفاقي ولكنه بدلا من استثمارها فضل لعبها ببرود عجيب بعيدا عن المرمى (86).. وزاد بيونع يو من مصاعب الهلال عندما ضرب سياف البيشي دون كرة ليغادر الملعب مطرودا بالبطاقة الحمراء قبل ثلاث دقائق من النهاية.
استنفر الاتفاقيون من جهودهم في الدقائق الخمس الإضافية التي احتسبها الحكم كوقت بدل ضائع في محاولة لتلافي شبح الهزيمة.. وطوح الزامل بآخر آمال الاتفاق للتعادل عندما سدد كرة رأسية داخل منطقة الجزاء مرت بعيدا عن المرمى ليخسر المباراة والكأس ولكنه كسب احترام الجمهور بعد أن قدم مع الهلال واحدة من أجمل نهائيات كأس ولي العهد.


 


رد مع اقتباس
قديم 02-12-2012, 10:18 PM   #2 (permalink)
البرق
عضو ذهبي


الصورة الرمزية البرق
البرق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 203
 تاريخ التسجيل :  Dec 2010
 أخر زيارة : 07-23-2014 (01:48 AM)
 المشاركات : 1,304 [ + ]
 التقييم :  41
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام المركز الأول - المسابقة الرمضانية 
لوني المفضل : Cornflowerblue
افتراضي رد: الهلال انتزع كأس ولي العهد الـ 11 في تاريخه و الـ 5 على التوالي أمام الأتفاق



ألف ألف مبروووك فوز الزعيم ويستاهل

مشكور المقحم


 


رد مع اقتباس
قديم 02-12-2012, 11:45 PM   #3 (permalink)
عرماني برتبة وعلاني
عضو ذهبي
انتقل إلى رحمة الله


الصورة الرمزية عرماني برتبة وعلاني
عرماني برتبة وعلاني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 123
 تاريخ التسجيل :  Nov 2010
 أخر زيارة : 08-04-2015 (09:07 AM)
 المشاركات : 1,694 [ + ]
 التقييم :  1130
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام شكر - المسابقة الرمضانية 
مسابقة رحلة إلى عاصمة عربية ~ المركز الثاني 
مسابقة أجمل خط ~ المركز الأول 
وسام الحضور المميز 
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: الهلال انتزع كأس ولي العهد الـ 11 في تاريخه و الـ 5 على التوالي أمام الأتفاق



الف الف الف ... مبرووووووووووك .. يالزعيم البطولاااااااااااات


 
مواضيع : عرماني برتبة وعلاني



رد مع اقتباس
قديم 02-16-2012, 03:29 PM   #4 (permalink)
مسري الذيب
عضو متألق


الصورة الرمزية مسري الذيب
مسري الذيب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 205
 تاريخ التسجيل :  Dec 2010
 أخر زيارة : 02-16-2012 (05:37 PM)
 المشاركات : 440 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: الهلال انتزع كأس ولي العهد الـ 11 في تاريخه و الـ 5 على التوالي أمام الأتفاق



مبروك فوز الزعيم لكل الهلاليين

وتسلم يالغالي ع التقرير


 
مواضيع : مسري الذيب



رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أمام, ولي, الأتفاق, الهلال, التوالي, العهد, انتزع, كأس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الهلال يسحق الوحدة بخماسية ويحتفظ بكأس ولي العهد ابو أصيل العرماني مجلس الرياضة والسيارات 5 04-17-2011 03:57 AM
رسميا : نهائي كأس ولي العهد بين الهلال والوحدة في مكة المقحم مجلس الرياضة والسيارات 4 04-07-2011 05:48 PM
الهلال يخسر أمام سيباهان والنصر ينتزع تعادلاً ثميناً راعي الطيب مجلس الرياضة والسيارات 6 04-05-2011 12:18 AM
الهلال بالتخصص يقصي النصر من كأس ولي العهد اسير الكتمان مجلس الرياضة والسيارات 8 03-19-2011 04:55 PM
ركلات الحظ تبتسم للهلال أمام الأهلي بكأس ولي العهد النـجم العرماني مجلس الرياضة والسيارات 3 02-18-2011 01:22 AM


الساعة الآن 06:59 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
استضافة : مجموعة الياسر لخدمات الويب
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
 
 
 

SEO by vBSEO 3.6.0