العودة   مجالس قبيلة العرمان > مجالس عرمان العامة > المجلس الطبي والعلمي
 

المجلس الطبي والعلمي قسم يهتم بالمعلومات الطبية والصحة العامة والموضوعات العلمية من إكتشافات علمية ونحوه ،،

« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: الشعر في الحلم (آخر رد :فاطمة أدهم)       :: الكافيين (آخر رد :فاطمة أدهم)       :: مطبخنا العربي (آخر رد :فاطمة أدهم)       :: وصفات سهلة (آخر رد :فاطمة أدهم)       :: البسبوسة (آخر رد :فاطمة أدهم)       :: كيف تؤثر عاداتك الغذائية على ظهور حب الشباب؟ (آخر رد :ريكارد)       :: دراسة.. المشي ببطء إشارة تحذير من أمراض خطيرة (آخر رد :ريكارد)       :: هيئة البورصة الأمريكية تهدد خطط تليجرام لإطلاق عملة مشفرة فى أمريكا (آخر رد :ريكارد)       :: النوم فى غرفة باردة أم دافئة.. أيهما أفضل لصحتك؟ (آخر رد :ريكارد)       :: 5 حيوانات يمكنها مساعدتنا في التغلب على بعض الأمراض (آخر رد :ريكارد)      

إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-01-2013, 12:01 AM   #1 (permalink)
المقحم
عضو ذهبي


الصورة الرمزية المقحم
المقحم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 214
 تاريخ التسجيل :  Dec 2010
 أخر زيارة : 08-12-2016 (01:03 PM)
 المشاركات : 7,780 [ + ]
 التقييم :  1059
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام المركز الثاني - المسابقة الرمضانية 
وسام الحضور المميز 
مسابقة شخصيات تاريخية ~ وسام مبدع 
لوني المفضل : Darkred
22 زيت الزيتون يقلص من نمو الخلايا السرطانية



زيت الزيتون يقلص من نمو الخلايا السرطانية




زيت الزيتون كما هو معروف تقليدياً في مجتمعات حوض البحر المتوسط يمثل قاعدة معروفة انه احد الأغذية الصحية وأنه يمنع كثيرا من الأمراض والعلل ويوقف انتشارها وقد نشر في المجلات العلمية البحثية فوائد زيت الزيتون العديدة. ان وجود نسب معروفة بين الدهون والمواد المضادة للأكسدة في زيت الزيتون اعطته قيمة غذائية عالية كمعزز للصحة. وحيث ان زيت الزيتون الغذاء الوحيد غالبا في حوض البحر المتوسط جعل المجتمعات في هذه المناطق يتمتعون بأمراض اقل انتشاراً من غيرهم من سكان العالم والذين يعتمدون في غذائهم على الشحوم البيضاء والزيوت الأخرى وهذه الأمراض مثل مرض القلب والأوعيه الدموية مثل الجلطات الدموية والنوبات القلبية وامراض السكر وامراض ارتفاع ضغط الدم.

استخدام زيت الزيتون يجب ان يكون في جميع طبخات المنزل

ان الأغذية التي يعتمد عليها سكان حوض البحر المتوسط عادة تحتوي على خضروات خضراء طازجة وحبوب ومكسرات وبذور والأغذية النباتية الطازجة وقليل من منتوجات الحليب مثل الزبادي والجبن والأسماك وقليل من البيض وقليل من الشابورة والبسكويت وقليل من اللحوم واخذ الفيتامينات والمعادن والأغذية الهاضمة ومضادات الأكسدة. إذ من الممكن ان نقلل العلل المرضية بالالتزام بأخذ الأغذية الصحية مع الالتزام بالتمارين الرياضية وتقليل التوتر اليومي وعدم تناول الكحولات والتوقف عن التدخين.
ان استخدام زيت الزيتون يجب ان يكون في جميع طبخات المنزل حيث يستعمل بدلاً من الزبد وبدلًا من زيوت القلي وفي السلطات ومع المعجنات.
ومن الممكن ان يستعمل زيت الزيتون لعلاج الكثير من المشاكل الصحية العارضة مثل علاج حب الشباب حيث ان زيت الزيتون مضاد للبكتيريا والالتهابات حيث يمسح على الجلد مرتين او ثلاث يومياً كذلك يشرب من ملعقتين إلى ثلاث من زيت الزيتون يومياً. مضادات الأكسدة في زيت الزيتون جعلته غذاء جيدا يحمي خلايا المخ ويمدها بالصحة والغذاء مما يقلل حدوث مرض الزهايمر خاصة عند تناول ملعقتين من زيت الزيتون الفاخر البكر. زيت الزيتون يحمي العيون من العمى مع مرور الوقت حيث يحمي منطقة (الماكيلار) من الأنحطاط والتكسر واخذ الزبدة والدهون المشبعة بكثرة يؤدي إلى حدوث هذا المرض.
لقد اثبتت الأبحاث ان مضادات الأكسدة في زيت الزيتون البكر الفاخر والمسماه كيورستيين لها دور في حماية المخ وخلاياه من الضمور لذلك فإن تناول ملعقتين من زيت الزيتون الفاخر البكر مفيد لالتهابات المفاصل والروماتيزم.
ان زيت الزيتون له دور بالشفاء من التهابات المفاصل عند دهان مكان الألم وكذلك شرب ملعقتين من زيت الزيتون يومياً فإن ذلك يسكن الألم وهذه ميزة لزيت الزيتون تجعله يعمل كمثل الأيبوبروفين بالرغم ان هذا الدواء مع الأستعمال الطويل يضر المعدة والكلى بينما زيت الزيتون غني بسكوايالين وبيتاسيتوستيرول وهم من مصادات الأكسدة التي لا تعزز اتناج اوميقا-6 Omega-6 والتي لها دور في الالتهابات وموجودة في اللحوم الحمراء وزيت الذرة وزيت دوار الشمس في إحداث الالتهابات.
 زيت الزيتون والأزمة
زيت الزيتون مضاد للالتهابات ومضاد للهيستامين لوجود مركب الكويرستين وهذا مما جعل زيت الزيتون جيدا للمساعدة على علاج الأزمة وخاصة عند الأطفال. وللمساعدة على علاج الأزمة يجب اخذ ملعقتين يوميا من زيت الزيتون البكر الفاخر.
زيت الزيتون جيد للحروق
اضافة زيت الزيتون إلى المناطق المحروقة او التي تعرضت للحريق في جسم الإنسان فإنه يخفف آلام الحروق ويساعد على التئام الجروح ويكون غطاء ليحمي الحروق من التعرض للهواء وطريقة العلاج انه يضاف زيت الزيتون بلطف عدة مرات يومياً على الأماكن التي اصابحها الحروق اي كل ساعة.
زيت الزيتون وعلاج السرطان
زيت الزيتون كما شوهد في مراكز الأبحاث تساعد على منع بعض السرطانات وذلك بتقليل الأكسدة المسببة لتلف DNA او يكون بالتأثير على الهرمونات او المناعة او تركيب جدار الخلية او الجين يكسبرشن فزيت الزيتون مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات وزيت الزيون له العديد من الصبغات التي تجعله بإذن الله مانع للسرطان فإن البولي فينول في زيت الزيتون البكر يمنع سرطان داخل البطن. الليقينان في زيت الزيتون البكر له تأثير مانع للسرطان في الثدي والرئة والجلد والقولون وقد اثبتت الأبحاث ان مركب التاموكسيفين لعلاج سرطان الثدي يشبه مركبات الليقينان في زيت الزيتون البكر، مركبات البولي فينول وخاصة بينوريزنول له خاصة منع السرطان وهو موجود في زيت الزيتون وكذلك سيكويريدينول لها خواص مانعة لسرطان الثدي.
حمض اوليك Oleic acid (الحمض الدهني الأساسي في زيت الزيتوت) له أهمية في تقليص نمو الخلايا السرطانية. السيكوالين وبيتا-سيتوستيرول والتايروسول كلها في زيت الزيتون البكر لها دور في وقف اكسدة وانتاج المركبات المسببة للالتهابات من اوميقا-6 والتي عادة في اللحوم الحمراء وقد بينت الدراسة ان الالتزام بالغذاء للحوض البحر المستوسط يقلل حالات الوفيات في السرطان. وكما ثبت بالدراسات العلمية البحثية فإن زيت الزيتون البكر الفاخر المداومة على استعماله يقلل أمراض السرطان وخاصة سرطان الأحشاء وسرطان الثدي. ان زيت الزيتون يعزز تغيير الخلايا في الأحشاء الداخلية مما يقلل فرص الخلايا السرطانية. ان استعمال زيت الزيتون في الطعام يصاحب بتقليل الآثار السرطانية على الجسم. ان أكل اللحوم بكثرة له تأثير مرتفع لاحتمال الأصابة بالسرطان. أن الباحثين يعتقدون أن الإكثار من تناول اللحوم يعزز انتاج حمض البولينا وحمض الديوكسي سايكلك وينتج عنه فاعلية داي أمين اوكسيدياز وهذا يساعد الخلايا الأحشاء على التنظيم وزيت الزيتون يعمل على عكس ذلك، لذلك فإن شرب ملعقتي زيت الزيتون له فائدة عظيمة في تقليل الخلايا السرطانية للأحشاء والثدي والمعدة.
زيت الزيتون والمياء البيضاء
مضادات الأكسدة في زيت الزيتون تحمي عدسة العيون لذلك يجب شرب معلقتين من زيت الزيتون البكر.
زيت الزيتون والأمراض المزمنة
ان زيت الزيتون وامراض الأوعية الدموية وأمراض ارتفاع سكر الدم وأمراض الأزمة وأمراض التهابات المفاصل الروماتيزمية مع المداومة على استعمال وشرب زيت الزيتون يساعد على التخلص من هذه الأمراض المزمنة حيث ان زيت الزيتون يحتوي على وليكانثال والسيكوايالين كلاهما يساعدان على تقليل هذه الأمراض أو معالجتها حيث يشرب ملعقتي زيت زيتون يومياً.
زيت الزيتون وعلاج ارتفاع سكر الدم
وفي هذه الحالة يكون افراز الهرمون غير كاف او منعدماً تماماً من افراز الانسولين حيث يوجد سكر مرتفع في الدم وقليل في الخلايا وجد نسبة عالية من السكر فإنه يسبب تلف الأوردة والشرايين ونقص السكر في الخلايا يجعلها لا تعمل او ينقص عملها، غذاء البحر المتوسط يساعد على الشفاء من ارتفاع سكر الدم النوع الثاني. وكذلك يساعده في ذلك التمارين الرياضية المستمرة وتقليل السعرات الحرارية المأخوذة لذلك اخذ ملعقتين من زيت الزيتون البكر الفاخر يساعد على الشفاء من ارتفاع سكر الدم النوع الثاني وخاصة بعد اربعة اشهر من المداومة على الزيت.


 


رد مع اقتباس
قديم 05-08-2013, 06:27 PM   #2 (permalink)
العرماني الازدي
مشرف مجالس عرمان العامة


الصورة الرمزية العرماني الازدي
العرماني الازدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : 08-14-2019 (03:02 AM)
 المشاركات : 4,183 [ + ]
 التقييم :  1022
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
أنا عربـي مــن بـني أزد ... شجـاع من نسل عرمانِي
معربٍ بالأصل أب وجد ..من فضل واحدٍ ماله ثاني
 اوسمتي
وسام التميز في مجلس عرمان تاريخ وأصالة 
لوني المفضل : Olive
افتراضي رد: زيت الزيتون يقلص من نمو الخلايا السرطانية



شاكر لك المقحم
الله يعطيك العافيه


 


رد مع اقتباس
قديم 07-20-2013, 04:07 PM   #3 (permalink)
السكب
عضو ذهبي


الصورة الرمزية السكب
السكب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : 06-20-2014 (12:22 AM)
 المشاركات : 1,106 [ + ]
 التقييم :  42
 الدولهـ
Canada
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
السكب
 اوسمتي
وسام شكر - المسابقة الرمضانية 
وسام الحضور المميز 
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: زيت الزيتون يقلص من نمو الخلايا السرطانية



تسلم الله يعطيك العافيه


 


رد مع اقتباس
قديم 02-19-2014, 05:12 PM   #4 (permalink)
أميرة الورد
عضو ذهبي


الصورة الرمزية أميرة الورد
أميرة الورد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 149
 تاريخ التسجيل :  Dec 2010
 أخر زيارة : 02-05-2016 (03:09 PM)
 المشاركات : 1,577 [ + ]
 التقييم :  397
 الجنس ~
Female
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
يَارَب رِضَاك وَالْجَنَّه
 اوسمتي
وسام مشارك - مسابقة رحلة حول العالم 
وسام شكر ~ بيتي أجمل 
مسابقة رحلة إلى عاصمة عربية ~ وسام شكر 
دورة الفوتوشوب للمبتدئين ~ وسام شكر 
لوني المفضل : Purple
افتراضي رد: زيت الزيتون يقلص من نمو الخلايا السرطانية



جزيت خيرا اخي .. موضوع قيم بورك فيك


 


رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
من, نمو, الخلايا, الزيتون, السرطانية, يقلص, زيت


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
زيت الزيتون يقلل فرصة التعرض للالتهابات والأمراض المقحم المجلس الطبي والعلمي 1 03-28-2013 10:41 PM
التعاون يقلص آمال الاتحاد في الدوري بهزيمته في جدة والشباب يكتسح الحزم المقحم مجلس الرياضة والسيارات 5 04-07-2011 05:22 PM
زيت الزيتون يحمي الجهاز الهضمي الساحل الغربي المجلس الطبي والعلمي 9 04-03-2011 01:24 AM
الثوم يؤدي إلى موت الخلايا السرطانية غريب الذات المجلس الطبي والعلمي 8 02-02-2011 01:01 AM


الساعة الآن 01:15 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
استضافة : مجموعة الياسر لخدمات الويب
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
 
 
 

SEO by vBSEO 3.6.0