العودة   مجالس قبيلة العرمان > مجالس عرمان العامة > المجلس الطبي والعلمي
 

المجلس الطبي والعلمي قسم يهتم بالمعلومات الطبية والصحة العامة والموضوعات العلمية من إكتشافات علمية ونحوه ،،

« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: اضرار التدخين أهمها مشاكل الخصوبة والانجاب (آخر رد :ريكارد)       :: 10 أطعمة تخفف آلام الحلق (آخر رد :ريكارد)       :: 5 نصائح للعناية بالشعر (آخر رد :ريكارد)       :: لمرضى التهاب الأعصاب الروماتويدى (آخر رد :ريكارد)       :: 7 عادات خاطئة تقومين بها ليلاً (آخر رد :ريكارد)       :: اعرف الفرق بين نوبة الهلع ونوبات القلق (آخر رد :ريكارد)       :: سيدة تستيقظ من غيبوبتها لترضع طفلتها (آخر رد :ريكارد)       :: الأحلام والرؤى (آخر رد :فاطمة أدهم)       :: أصل الأبراج (آخر رد :فاطمة أدهم)       :: تطوير المرافق بالسعودية (آخر رد :فاطمة أدهم)      

إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-16-2013, 02:08 AM   #1 (permalink)
المقحم
عضو ذهبي


الصورة الرمزية المقحم
المقحم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 214
 تاريخ التسجيل :  Dec 2010
 أخر زيارة : 08-12-2016 (01:03 PM)
 المشاركات : 7,780 [ + ]
 التقييم :  1059
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام المركز الثاني - المسابقة الرمضانية 
وسام الحضور المميز 
مسابقة شخصيات تاريخية ~ وسام مبدع 
لوني المفضل : Darkred
59 مشاكل الأ قدام الصحية !



مشاكل الأقدام الصحية!




لا شك أن ارتداء الصنادل والأحذية المطاطية المفتوحة هي الملائمة لفصل الصيف والأجواء الحارة. ولكن هل تبدو أطراف أصابعك حسنة المظهر؟ نقدم فيما يلي نصائح للحصول على أقدام صحية والتغلب على مشاكل القدم الأربع الأكثر شيوعاً:
لا يقتصر تأثير البشرة التالفة وجفافها في كعب القدم وما يتبعها من تشققات على جمال قدميك فحسب بل قد تطال صحتك العامة. هناك العديد من الحالات الصحية الخطيرة التي يمكن أن تنشأ بسبب إهمال القدم وعدم الحفاظ على صحتها - بدءاً بالالتهابات البكتيرية وحتى مرض السل الجلدي.
الحلول الفعالة لعلاج مشاكل القدم الأكثر انتشاراً:
التشققات المؤلمة
تساهم بعض الاضطرابات، مثل مرض السكري، وضعف الدورة الدموية ومشاكل الغدة الدرقية في جفاف القدمين وتشققها. كما أن أمراضاً جلدية مثل الأكزيما والصدفية يمكن أن تكون سبباً في جفاف البشرة. بالإضافة إلى أن التغذية السيئة وعدم شرب الماء الكافي تزيد التشققات الجلدية سوءاً إلى جانب فرك البشرة بشدة أو استخدام مستحضرات العناية بالبشرة المحتوية على الكحول.
الحل: إذا أصبت بالفعل بتشققات القدم فاحرصي في المقام الأول على تفادي حدوث الالتهابات في الجروح مابين الشقوق، وذلك باتباع التالي:
• عدم المشي حافية القدمين في الهواء الطلق تجنباً لالتقاط الجراثيم والطفيليات الفطرية الموجودة في المزارع والأراضي العشبية.
• ارتداء الصنادل المطاطية أو جوارب الماء في أحواض السباحة العامة وغرف الاستحمام.
• عند عمل جلسات العناية بالأظافر (بديكير) تأكدي من تعقيم الأدوات والماء الخاص بغسل القدمين قبل الاستخدام.
بعد التئام التشققات أضيفي بعض التغيرات البسيطة لروتين حياتك لتضمني عدم عودة التشققات إلى كعب القدمين ومن ذلك:
الاستحمام والاغتسال في ماء دافئ ولا ينصح بالمكوث في المغطس لمدة تتجاوز 5-8 دقائق. وكلما زادت حرارة الماء أو مدة المكوث زاد جفاف البشرة.تقشير وصنفرة البشرة عن طريق فرك الكعبين بلطف بالحجر الخاص مرة كل يومين كحد أدنى، مع مراعاة أن الفرك الشديد ينزع طبقات أكبر من الجلد.
بالإضافة إلى الاهتمام بوضع الكريمات الخاصة بالعناية بالقدمين يومياً على نحو منتظم لترطيبها.
البحث عند التسوق لشراء منتجات العناية بالقدم عن بعض العناصر الأساسية في مكونات المنتج مثل أحماض الصفصاف واللاكتيك الجليكوليك. فهذه العناصر تعمل على تقشير الطبقات الخارجية من البشرة وإزالة الجلد الميت مما يكسب البشرة النعومة.
اليوريا من المواد الفعالة في الحفاظ على البشرة وإضافتها إلى منتجات العناية بالبشرة يساعد الجلد على الاحتفاظ برطوبته. ولذلك ينصح باستخدام مستحضرات الجلدية المحتوية على اليوريا بما في ذلك منتجات غسول البشرة والكريمات الخاصة بترطيب الكعبين.
وفي حالات التشققات التي لا تستجيب للمنتجات المتوفرة في الصيدلية يمكن استشارة طبيب الجلدية لوصف مراهم علاجية غنية بمادة اليوريا وذات تركيزات أعلى لتعزيز الفوائد المرجوة. وللحصول على نتائج أفضل ينصح بترطيب القدم كل ليلة قبل النوم وارتداء جوارب مصنوعة من الأقمشة اللينة التي لا تمنع تنفس البشرة مثل القطن وتساعد الجلد في الوقت ذاته على امتصاص الترطيب.
تساعد الأغذية الغنية بالدهون الصحية على الحد من تشققات الكعبين. وتتوفر هذه الدهون في الأحماض الدهنية أوميغا 3 (omega-3s) وتوجد في الحبوب الكاملة والمكسرات وزيت الزيتون وبعض الأسماك مثل السردين والسلمون وسمك الماكريل.
من المهم أيضاً تناول الأطعمة الغنية بالحديد (مثل الخضر الورقية، الفاصوليا واللحوم الحمراء) ؛ لأن نقص الحديد يؤدي إلى هشاشة الجلد وبطء التئام الجروح. كما يمكن تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية لتعويض النقص حسب ما يصفه طبيبك.
جفاف الجلد الزائد cuticles المحيط بأظافر القدمين أو خشونته
لا شك أن تشذيب الجلد المحيط بأظفارك والحفاظ عليه ناعماً يضفي على أنوثتك جمالاً وتألقاً ولكنه في الواقع عامل أساسي للتمتع بقدمين صحيتين. تعمل الزائدة الجلدية حول الظفر كغطاء واقٍ ما بين الجلد وسرير الظفر لمنع دخول الميكروبات والتسبب في التهابات.
الحل: قومي بتجفيف القدمين جيداً عقب الاستحمام، ثم ضعي المنتج المخصص لإزالة الزوائد الجلدية حول الأظافر لتليين البشرة والتخلص من الجفاف والجلد الزائد.
مسامير القدم corns
والجسأت calluses
مسمار القدم هو عبارة عن نسيج أو بروز لحمي ينمو على الأقدام، يتكون من خلايا ميتة تتراكم على سطح الجلد، وقد تظهر في أي مكان من القدم. ‏الجسأة تظهر عادة عند كعبي القدمين، أو راحتي اليدين، أو الركبتين، أما المسمار فيميل إلى النشوء في أنحاء من القدم لا تتحمل الوزن، مثل أعلى أصابع القدم أو جوانبها.
ماهي أسبابها؟ تظهر مسامير القدم أو الجسأت بفعل الضغط الواقع على الجلد والناجم عن طريقة المشي أو هيكل قدمك أو الأحذية غير المناسبة. والمشية الخاطئة بالاتكاء على جانب القدم تارة والكعب تارة أخرى يعد سبباً آخر للإصابة بالجسأة على قاع القدم أو جانبي الإصبع الكبيرة. الأصابع المعوّجة أو المعكوفة الناجمة عادة عن كثرة ارتداء الكعب العالي أو الأحذية الضيقة تساعد على تكون مسمار القدم بسبب احتكاك سطح الأصابع بالحذاء.وعلى الرغم من المظهر غير الجيد لمسمار القدم والجسأة إلا أنها في الواقع جزء من آلية الجسم الدفاعية. حيث ينتج الجسم مادة الكالس لحماية نفسه من التهيجات.
الحل: الوقاية خير من العلاج، من الأسهل تفادي حدوث مسامير القدم والجسأت بدلاً من معالجتها. وتساعد الكريمات المحتوية على اليوريا في معالجتها. كما أن من المفيد اتباع العادات الصحيحة عند خروجك لشراء الأحذية مثل:
• اختيار أنواع الأحذية العريضة عند الأصابع.
• جربي ارتداء الحذاء بنفسك ولا تعتمدي على المقاس المدون عليها مع مراعاة المشي بها على أرض صلبة لأن المشي على السجاد لا يساعدك في التأكد ما إذا كان الحذاء مريحاً أم لا. وتأكدي من عدم احتكاك قدمك بالحذاء، وإن لم تشعري بالراحة عند ارتدائه في المتجر فهذا يعني أنه لن يكون مريحاً لاحقاً على الإطلاق.
• إذا رغبتِ بشراء حذاء عالٍ فاحرصي أن لا يتجاوز ارتفاع الكعب 1- 2/1 إنش. قد تبدو أنواع الكعب التي يزيد ارتفاعها على 3 إنشات جذابة بالفعل ولكنها في الواقع تحمّل كعب القدم ما يزيد على سبعة أضعاف الضغط الطبيعي.
إذا ظهرت الجسأة في قدمك فلا تسعي إلى علاجها في صالون العناية بالأظافر لأن أخصائية الأظافر ليست المسؤولة عن معالجتها بل أنت بحاجة لرؤية طبيب الجلدية المخوّل بتقليم الطبقات السميكة من الجلد الميت.يكمن الحل في التغلب على الجسأت التي تنشأ عن أصابع القدم المعكوفة بتصحيح شكل الأصابع لتأخذ الشكل الطبيعي المستقيم. وقد يتم اللجوء إلى الجراحة لتقويم الحالات الشديدة التي يتعذر فيها استقامة الإصبع.
إذا كانت الأصابع لا تزال مرنة فيمكن تقويمها بالجبيرة أو أجهزة تقويم العظام ولا تستغرق عملية تثبيتها في القدم أكثر من 30 دقيقة. أما إذا شعرت بالخوف حيال إجرائها فيمكنك تعديل الأصابع باستخدام أجهزة تقويم القدم التي يتم تثبيتها في الحذاء وهي تعمل كالنظارات بالنسبة للقدم وما عليك سوى وضعها لتصحيح العيب. ولا تتناسب أجهزة تقويم القدم مع الأحذية الرسمية فحسب بل تتماشى أيضاً مع الأحذية العملية ومع الكثير من أنواع الصنادل.


 


رد مع اقتباس
قديم 04-18-2013, 07:29 AM   #2 (permalink)
السكب
عضو ذهبي


الصورة الرمزية السكب
السكب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : 06-20-2014 (12:22 AM)
 المشاركات : 1,106 [ + ]
 التقييم :  42
 الدولهـ
Canada
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
السكب
 اوسمتي
وسام شكر - المسابقة الرمضانية 
وسام الحضور المميز 
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: مشاكل الأ قدام الصحية !



تسلم الله يعطيك العافيه


 


رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مشاكل, الأ, الصحية, قدام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من يمدحك قدام عينك يخونك\ وأخذ النصيحه جعل ربي يخليك الصويدري مجلس الأدب ( شعر ، نثر ، قصص ) 8 10-02-2012 05:06 PM
موضوع شامل عن // جميع حلول مشاكل الفورد... بالداخل! المحارب مجلس الرياضة والسيارات 10 08-10-2011 04:08 AM
معالجة مشاكل التسجيل في برنامج جدارة للتوظيف العرماني الازدي المجلس الإخباري 4 04-12-2011 02:30 PM
أهم مشاكل العلوم التي بقيت من غير حلول...شوفو الصور الجنــــرآل المجلس الطبي والعلمي 6 01-07-2011 03:21 AM
لو سمحتؤؤ بالدور .... مانبي مشاكل واصابات ف الترحيب ... آحم آحم. المــرعــود مجلس الترحيب والتهنئة بالمناسبات 12 11-25-2010 12:24 AM


الساعة الآن 09:25 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
استضافة : مجموعة الياسر لخدمات الويب
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
 
 
 

SEO by vBSEO 3.6.0