العودة   مجالس قبيلة العرمان > مجالس عرمان العامة > مجلس التاريخ والتراث
 

مجلس التاريخ والتراث يهتم بالتراث وجميع الأحداث التاريخية المحلية والعالمية والشخصيات التي كان لها تأثير على البشرية والعالم ككل

« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: نسب قبيلة عرمان (آخر رد :ابو سميح)       :: طبقات سكان الارض عند اهل اللغة و علماء النسب (آخر رد :الشامخ)       :: فخذ التويم وفروعه (آخر رد :ابو سميح)       :: تهنئة بمناسبة عيد الاضحى المبارك (آخر رد :مزاجي عالي)       :: قصيدة مدح في شيخ العرمان محمد بن عبدالحميد بن عبيان - الشاعر مرزوق اعيوض البدري (آخر رد :مزاجي عالي)       :: أوقات الصّلاة لـ 6 مليون مدينة في جميع أنحاء العالم (آخر رد :نجاه عبدالصمد)       :: فضل صيام يوم عرفة بن باز (آخر رد :معانق السحاب)       :: المسافة من المدينة للكدادية (آخر رد :معانق السحاب)       :: محاورة مبارك العرماني و صياف الحربي عام 1407 هجري (آخر رد :مرحبا بك)       :: رثاء للشاعر متعب العرماني لعافي سميح العرماني (آخر رد :مرحبا بك)      

إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-03-2012, 11:48 PM   #1 (permalink)
يوسف فهد
عضو متألق


الصورة الرمزية يوسف فهد
يوسف فهد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 183
 تاريخ التسجيل :  Dec 2010
 أخر زيارة : 02-01-2013 (11:05 PM)
 المشاركات : 318 [ + ]
 التقييم :  10
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Olive
67 صنعوا امبراطورياتهم من لاشيء



شخصيات صنعوا امبراطورياتهم من لاشيء


بعض الثروات و الإمبراطوريات صنعت من أناس بدؤا على الأغلب من لا شيء و من غير رأس مال كبير.

اليوم نحن سنذكر 17 شخصية من تلك الشخصيات- رجال أعمال, شخصيات في عالم التكنولوجيا و حتى رياضيين و شخصيات في عالم الموسيقى .


الشخصية الأولى: Henry Ford



من الأوائل الذين اشتهروا في السيارات و أنتجوا سيارات فورد بكم كبير . بدأ مع Ford Motor بدون أية رأس مال تقريبا منه شخصيا و لكنه جمع أموال من أصدقائه لهدف استثمارها لهم و كان ذكيا جدا في المفاوضات و استطاع شراء القطع الأساسية تحت الدين و الدفع بعد بيع السيارات.
حماسه الشديد دفعاه لبيع السيارات بسرعة مع أرباح قليلة لكي يستطيع الدفع لمورديه. بعد أعوام استطاع استثمار تلك الأرباح في الشركة و أصبحت الشركة من عمالقة الشركات


الشخصية الثانية: John Rockefeller



الرجل الذي وراء Standard Oil. بعد عذاب و محاولة و جهد و إعادة محاولة استطاع شراء أول مصفاة للنفط عام 1862. و أصبح من الأوائل في القطاع للسبعينات.
مع عروضه الممتازة و التخفيضات في الأسعار التي كان يقدمها لزبائنه استطاع صنع إمبراطورية. أصبح من الأبطال الأمريكيين في عصره و للان تحتفل الشركة بأنها استطاعت تصفية النفط الخام لإنتاج كروسين و منتجات أخرى أفضل, وارخص و بكميات أكثر مما كان يتخيله أي انسان.

الشخصية الثالثة: Andrew Carnegie



ملك الفولاذ" المعروف. Andrew Carnegie صنع للفولاذ ما صنعه John Rockefeller للنفط.
عمله في اكتشاف و إدارة U.S. Steel أعطته سمعة كثاني أغنى رجل في التاريخ.
قبل ذلك بكثير و في الخمسينات عمل هو كعامل تليغراف. في الستينات استثمار أمواله في السكك الحديدية, الجسور و رافعات نفط بالإضافة إلى عمله كتاجر و بائع محترف, دفعه لبناء U.S. Steel لإمبراطورية دائمة ضخمة.
في الثمانينات و بعد عمل كثير جدا, أصبحت شركته من اكبر و أكثر الشركات التي تدر أرباح طائلة. مع الوقت باع شركته إلى J.P. Morgan و كان هذا عام 1901.
كان كريما جدا و وهب أموال كثيرة للفقراء في العالم.


الشخصية الرابعة: توماس إديسون, Thomas Edison




مكتشف الضوء الحديث عام 1878, و احد آباء الشبكة الكهربائية الحديثة (Nikola Tesla كانت الأخرى). قبل اختراعه الضوء الوحيد الذي كان موجودا كان ضوء الشمس صباحا و إنارة على الغاز ليلا.
عام 1882 كانت الثورة حيث قدم إديسون أول لمبة كهربائية تجارية بعد محاولات عديدة جدا. بعد 50 عام نسيت الناس إضاءة الغاز و أصبح الكهرباء هو مصدر الطاقة لدى الناس.
مثل Andrew Carnegie, عمل أديسون أولا كعامل تليغراف حتى رفع نفسه مع اختراعاته درجة درجة.


الشخصية الخامسة: وارن بوفت, Warren Buffet




Warren Buffett هو الوحيد الذي استطاع تخطي بيل غيتس و حصد ثروة أعلى منه. في الحقيقة أن الاثنين حاليا يعملان على اكبر مشروع خيري في التاريخ . جمع ثروته كلها (60 مليار دولار) من البورصة و ول ستريت و أصبح انجح مستثمر عالمي. سر نجاحه كما كتب William Grieder في كتابه "The Soul of Capitalism" أن "بوفت بقي بجانب رأس ماله. هذا كل شيء "stays close to his capital." . هو لن يستثمر أبدا ما لم يقابل شخصيا الرؤساء التنفيذيين و يعرف إستراتيجية الشركة بالكامل.
هذه الفلسفة البسيطة جعلته من أغنى أغنياء العالم و على مدى سنوات طويلة.

السادسة: Sam Walton




سام والتن, المخ الذي وراء وول مارت المعروفة. بعد افتتاح اول متجر عام 1962, أقسم والتون على إعادة بناء و هيكلة قطاع البيع مع رؤيته الخاصة التي هي قطع و تقليص التكاليف. لعام 1966 السلسلة "الولادة" وصلت الى 20 متجر و كانت تكبر بسرعة خارقة. السر الحقيقي في نجاح وول مارت كما تخبرنا مجلة تايم, ان والتون "may have been the first true information-aged CEO."
وول مارت كانت من الأوائل التي استخدمت الحاسوب و التكنولوجيا لإدارة المخزون, الجرد و الشحن مما جعلها تتفوق و تكون الأولى و في كافة المجالات و تتفوق على كافة المتاجر التي كانت موجودة حينها.



السابعة: Oprah



أي نسبة من النجاح ستعطيها لامرأة فقيرة ولدت في ميسيسيبي لامرأة شابة وحيدة , ترعرعت في Milwaukee, اغتصبت في الثامنة و بعدها في الرابعة عشر ومن ثم تلد أول ابن لها و الذي توفي بعد ولاته بفترة قصيرة؟؟
حظ و فرص قاتمة ممكن ان نقول! و لكن هذا ما لم يحدث مع Oprah Winfrey. أول عمل لاوبرا كان في الثانوية في الراديو. بعد ذلك و بسرعة تحولت إلى برنامج لحديث يومي على التلفاز , بعد نجاح, و ارتفاع واضح في معدلات المشاهدة لبرنامج على التلفاز في شيكاغو, بدأت بشركتها الخاصة للإنتاج. الشركة تحمل اسم Harpo , و كانت إمبراطورية أخرى
Oprah Winfrey show هو من انجح البرامج على التلفاز تاريخيا و حصد اعلى نسبة مشاهدات و تقييم و ايضا حاز على عدة جوائز Emmy.
هي أيضا كريمة جدا جدا حيث وهبت 1,3 مليار دولار من ثروتها للعديد من العائلات و الأطفال و النساء الذين كانوا يحتاجون لمساعدة.

الثامنة: Lewis Ranieri




Lewie Ranieri نما مع عمل في غرفة منخفضة للبريد في Salomon Brothers التي كانت مسجلة في وول ستريت, و هكذا حتى وصل الى مجلس ادارة و غرفة المدراء. هو جعل من Salomon من انجح الشركات في مجال الرهن العقاري. جعلها تحقق ارباح هائلة, لا بل ارباح اكثر من أي شركة كانت موجودة حينها في وول ستريت.

التاسعة: Michael Milken




Michael Milken كان اول "corporate raider" في التاريخ. صنع اسمه في الثمانينات وقت الازدهار المالي. هذا عن طريق اختلاق سوق ل junk bonds (أو سندات لشركات ضخمة و لكن أداءها لا يكون جيدا أي انه مثل كارل ايكان كان يشتري أسهم عندما تكون منخفضة السعر, علما انه يعلم ان الحكومة ستقوم بالوقوف بجانب تلك الشركات, ليحصد فيما ارباح طائلة.
على حسب كتاب "Liar's Poker", ان Milken دفع لنفسه راتب وصل الى $550 million سنويا في السنوات التي كانت فيها الإيرادات الأعلى و الأفضل.

"ميلكن" هو من أغنى أغنياء العالم و حصد ثروة هائلة تقدر بالملايين (تقريبا مليار دولار) من وول ستريت.


العاشرة: Bill Gates




لائحة أغنى أغنياء العالم و الذين حصدوا ثروات على مدى التاريخ لن تكتمل بدون بيل غيتس. بعد ترك جامعة من أفضل الجامعات الأمريكية (هارفرد). لأنه لم يستطع الذهاب للمدرسة , غيتس و بكل طموح أسس مع صديقه و شريكه Paul Allen شركة مايكروسوفت العملاقة.

في البداية الهدف كان بيع لغات برمجة و لكن بسرعة و مع أرباح طائلة بدأت الشركة تبيع أنظمة, أنظمة ويندوز التي نعرفها حاليا و التي كانت تخدم 90% من الحواسيب الشخصية.
غيتس استقال رسميا من مايكروسوفت عام 2008, هذا مع ثروة وصلت إلى 58 مليار دولار و المرتبة الثالثة في لائحة أغنى أغنياء العالم.



الحادية عشر: Steve Jobs



مثل بيل غيتس, ترك ستيف جوبز الجامعة مع إحساس قوي جدا انه لن يجد مستقبله الحقيقي فيها. من حسن حظه أن إحساسه كان صادقا. تعاون ستيف جوبز مع صديقه Steve Wozniak لبناء اكبر حاسوب شخصي في العالم. ليتطور فيما بعد الموضوع و يصبح ثورة و موجة الابتكارات و خط كامل لمنتجات ابل.
فيما بعد ترك الشركة (1985) و أسس العملاقة في الأفلام Pixar, التي اشترتها والت ديزني فيما بعد.
و رجع للشركة (1996) و كثرت التطويرات في زمانه مع ابتكار الايبود, الايتونز و فيما بعد الايفون و الابتكارات لم تنتهي بعد.
سيرة ذاتية قوية جعلته "اكبر ثاني حدث في تاريخ الأعمال", مع الأول الذي كان بيل غيتس.



الثانية عشر: Steve Wozniak



على عكس ستيف جوبز الذي كان دائما في واجهة شركة Apple Computer, "ستيف وزن ياك Steve Wozniak" كان في الخلف و لكن هذا لا يعني انه لم يكن سبب من أسباب نجاح ابل, و أكثر من ستيف جوبز نفسه. حبه للهندسة و القراءة هو من كان سبب اختراع الحاسب الذي نعرفه الآن. لتمويل أحلامه هو و جوبز كان لا بد من بيع ما يملكوه. بالنسبة ل Woz (اسمه الذي ينادى به) كان ذلك آلة محاسبة علمية يمتلكها من علامة اتش بي HP. بالنسبة لجوبز, Wolkswagen wan التي يملكها. الاثنين استطاعا الحصول على 1300 دولار لتصنيع اول حاسب لأبل في كراج جوبز. الباقي, كما قالوا هم بأنفسهم, كان تاريخ.
حاليا عندما نقول ابل لا يتم ذكر Wozniak و لكن هذا لا يعني عدم ذكر دوره العريق في بناء الإمبراطورية التي نعرفها الآن.



الثالثة عشر: William Hewlett و David Packard



Hewlett-Packard هي قصة تاريخية أخرى. الاثنين يخبرانا: "كله بدأ في كراج".
بعد البدء بالشركة عام 1939 مع فقط 538 دولار, الاثنين الكادحين بدؤوا ببناء شركة الحاسوب التي نعرفها اليوم. لعام 1959 طرحت الشركة أسهمها للعامة و توسعت في عدة منتجات الكترونية و semiconductors. اليوم اتش بي هي شركة رائحة تحقق إيرادات تصل ل 107 مليار دولار سنويا (إيرادات 2007).


الرابعة عشرة: Sergey Brin/Larry Page




برين و بيج, مثلهم مثل العديد من رجال الأعمال في التكنولوجيا قبلهم, اضطروا لترك الدراسة و الجامعة لشيء اكبر و أحلام أوسع و أفضل.
في كتاب "The Search" لمحرر John Battelle في موقع Wired.com الشهير, شرح كيف غوغل غير ثقافتنا و غير اتجاه و قاعدة الأعمال . بالطبع الحياة لم تكن هينة للاثنين قبل طرح الأسهم في الأسواق و IPO المليار دولار عام 2004.
في الحقيقة لم تكن لتكون غوغل موجودة لولا الشيك الذي دفعه شريك مؤسس شركة صن Andy Bechtolsheim الذي كان 100.000$. اليوم النجاح الذي فاق كل التخيلات لغوغل جعل من برين و بيج من أغنى أغنياء العالم و جعلهم يصلون الى مستوى الملياديرات قبل الوصول للثلاثين من العمر.


الخامسة عشر: Jerry Yang و David Filo




اليوم, ياهو هي من أقوى محركات البحث في العالم مع إيرادات وصلت ل7 مليار دولار في عام 2007 و دخل تشغيلي 730 مليون دولار . و لكن قبل عدة أعوام المحرك لم يكن إلا عبارة مشروع بين عدة طلبة جامعيين. على حسب كتاب Jessica Livingston الذي يحمل اسم "Founders at Work", في الأصل كان هدف المحرك الاستخدام الشخصي حيث انه لم يكن هناك أسلوب سهل لإيجاد معلومات في الشبكة العملاقة للجامعة. لهذا قرر الاثنين بناء crawler يستطيع جلب ما يحتاجونه و يجعل البحث سهل. و من هناك بدأ النجاح ليصل السهم إلى 118$ للسهم قبل عام 2000 و الانهيار الذي حصل.
اليوم هناك حرب للاستحواذ على ياهو من قبل مايكروسوفت و غوغل و من يريد التعاون معها و من يريد التقاسم. إمبراطورية بالفعل تستحق ذكرها.



السادسة عشر: Niklas Zennstr & oumlm




رجل الأعمال السويدي, لم يكن يعلم أن مشروعه سيحقق نجاح هائل عندما أزاح الستار عنه. كشريك في تأسيس موقع KaZaA, شركة KaZaA Media, وجد "زن ستروم" نفسه في كراسي قطاع الافلام و التسجيل بعدما اصبح برنامجه الأشهر و المفضل للتجارة في ملفات الميلتي ميديا عبر الانترنت. و لكن حقوق الملكية و الخوف من القضايا الهائلة التي كانت وراء الموقع جعلته يبيع الموقع لشركة أخرى و الفرار من البلاد (الولايات المتحدة).
و لكن لم يتوقف "زن ستروم" عند هذا الحد. بعد عام واحد فقط و عمل متواصل برمج برنامج جديد و الذي هو Skype, خدمة للاتصال عبر الانترنت أساسها تكنولوجيا P2P التي استخدمها في KaZaA. لم يدم الوقت طويلا حتى اشترت البرنامج الشركة العملاقة أي باي eBay مقابل 2,6 مليار دولار للحصول على الشركة الصغيرة سنا.


السابعة عشر: Mark Zuckerberg



عمره الآن 24 عام. ترك الجامعة و لم يكمل دراسته بسبب الموقع الذي أسسه: فيس بوك Facebook. الموقع طبعا لم يصل لنفس درجة مايكروسوفت أو غوغل و لكن بلا شك إمبراطورية بحد ذاته. حتى انه على موقع "وايرد" كانت توجد مقالة مع عنوان "كيف استطاع ذاك الولد تحويل فيس بوك إلى أقوى منصة ويب."
حاليا العديد من الشركات استثمرت في الموقع و تريد الاستثمار. لهذا أيضا استطاع فيس بوك تطوير و استقطاب مطورين ليطورون تطبيقات تعمل على و مع فيس بوك و هذا أيضا بعد جعل الموقع مفتوح للجميع.


 


رد مع اقتباس
قديم 11-04-2012, 01:53 PM   #2 (permalink)
المقحم
عضو ذهبي


الصورة الرمزية المقحم
المقحم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 214
 تاريخ التسجيل :  Dec 2010
 أخر زيارة : 08-12-2016 (01:03 PM)
 المشاركات : 7,780 [ + ]
 التقييم :  1059
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام المركز الثاني - المسابقة الرمضانية 
وسام الحضور المميز 
مسابقة شخصيات تاريخية ~ وسام مبدع 
لوني المفضل : Darkred
افتراضي رد: صنعوا امبراطورياتهم من لاشيء



مشكور على المعلومات
الله يعطيك العافيه


 


رد مع اقتباس
قديم 11-05-2012, 01:14 PM   #3 (permalink)
العقيد
عضو متألق


الصورة الرمزية العقيد
العقيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3370
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 07-15-2014 (06:28 AM)
 المشاركات : 362 [ + ]
 التقييم :  10
 مزاجي
لوني المفضل : Powderblue
افتراضي رد: صنعوا امبراطورياتهم من لاشيء



تسلم ع المعلومات الحلوة
الله يعطيك العافية


 


رد مع اقتباس
قديم 11-06-2012, 07:52 PM   #4 (permalink)
العرماني الازدي
مشرف مجالس عرمان العامة


الصورة الرمزية العرماني الازدي
العرماني الازدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : 08-14-2019 (03:02 AM)
 المشاركات : 4,183 [ + ]
 التقييم :  1022
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
أنا عربـي مــن بـني أزد ... شجـاع من نسل عرمانِي
معربٍ بالأصل أب وجد ..من فضل واحدٍ ماله ثاني
 اوسمتي
وسام التميز في مجلس عرمان تاريخ وأصالة 
لوني المفضل : Olive
افتراضي رد: صنعوا امبراطورياتهم من لاشيء



شاكر لك يوسف
معلومات مفيدة
الله يعطيك العافيه


 


رد مع اقتباس
قديم 01-25-2013, 04:59 PM   #5 (permalink)
عرماني وافتخر
عضو ذهبي


الصورة الرمزية عرماني وافتخر
عرماني وافتخر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 96
 تاريخ التسجيل :  Nov 2010
 أخر زيارة : 06-23-2014 (10:25 PM)
 المشاركات : 2,272 [ + ]
 التقييم :  1583
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام التميز في مجلس الكتب والوثائق 
وسام الحضور المميز 
لوني المفضل : Olive
افتراضي رد: صنعوا امبراطورياتهم من لاشيء



سلمت ودمت على الطرح المفيد
الله يعطيك العافيه


 


رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لاشيء, من, امبراطورياتهم, صنعوا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:41 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
استضافة : مجموعة الياسر لخدمات الويب
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
 
 
 

SEO by vBSEO 3.6.0