العودة   مجالس قبيلة عرمان > مجالس عرمان العامة > مجلس التاريخ والتراث
 

مجلس التاريخ والتراث يهتم بالتراث وجميع الأحداث التاريخية المحلية والعالمية والشخصيات التي كان لها تأثير على البشرية والعالم ككل

« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: نسب قبيلة عرمان (آخر رد :ابو سميح)       :: طبقات سكان الارض عند اهل اللغة و علماء النسب (آخر رد :الشامخ)       :: فخذ التويم وفروعه (آخر رد :ابو سميح)       :: تهنئة بمناسبة عيد الاضحى المبارك (آخر رد :مزاجي عالي)       :: قصيدة مدح في شيخ العرمان محمد بن عبدالحميد بن عبيان - الشاعر مرزوق اعيوض البدري (آخر رد :مزاجي عالي)       :: أوقات الصّلاة لـ 6 مليون مدينة في جميع أنحاء العالم (آخر رد :نجاه عبدالصمد)       :: فضل صيام يوم عرفة بن باز (آخر رد :معانق السحاب)       :: المسافة من المدينة للكدادية (آخر رد :معانق السحاب)       :: محاورة مبارك العرماني و صياف الحربي عام 1407 هجري (آخر رد :مرحبا بك)       :: رثاء للشاعر متعب العرماني لعافي سميح العرماني (آخر رد :مرحبا بك)      

إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-24-2012, 12:50 AM   #1 (permalink)
سيف العرمان
عضو ذهبي


الصورة الرمزية سيف العرمان
سيف العرمان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : 03-25-2014 (05:38 PM)
 المشاركات : 2,076 [ + ]
 التقييم :  449
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
مسابقة أغرب سيارة - المركز الثاني 
وسام شكر - المسابقة الرمضانية 
وسام الحضور المميز 
لوني المفضل : Lightseagreen
18 كيف مات هتلر ؟؟ يستحق القراءة



التآمر على هتلر..
واحد من المحاربين القدامى المصابين " العقيد كونت كلاوس فون شتاوفين " في العام 1944 اقترب من موقع قيادة الامن العالي ..مخططا لاغتيال أدولف هتلر .

شتوفين بيرج ضابط متفوق في الجيش مع وسام من الدرجة الاولى
كان غاضبا من السياسة التي يتبعها هتلر
قال مرة : "تورَط المهووس في الحرب وهو مستعد لاستنزاف رجال ألمانيا مرتين في الجيل الواحد"

في تونس اثناء القصف فقد عينه اليسرى وساعده الايمن وثلاثة اصابع من يده اليسرى ..
حينها حزم امره وقرر حتمية موت هتلر ..

ولم يكن الوحيد الذي كان يسعى لذلك ..


في عام 1944 كان الحلفاء يتقدمون من الغرب عبر شمال فرنسا، ومن الجنوب عبر إيطاليا، بينما كانت روسيا من الشرق تتقدم إلى قلب ألمانيا، تظاهر هتلر بعدم رؤية الدمار الحتمي للرايخ الثالث، كان شتوفين بيرج يعلم أنه يجب أن يتصرف لقد تعرضت كرامة ألمانيا للإهانة المخزية.

المشكلة:

ما كانت تحتاجه الوحدات المتآمرة هو تقرب دائم وعن قرب من الفوهرر.

وكان حلها :
حين عُين شتوفين بيرج مسئول الطاقم لدى الجنرال فروم قائد الجيوش المحلية في برلين، مهمته الجديدة مكنته من الحصول على معلومات عسكرية هامة والمشاركة في اجتماعات بالغة الأهمية مع هتلر، أصبحت لدى شتاوفين بيرج فرصة للتقرب من الفوهرر وتسديد الضربة القاتلة له.

..
اغتياله ..

المحاولة الاولى ..

في آذار-مارس من عام 1943 وضع شتاوفين قنبلتين في زجاجتي مشروب في طائرة هتلر ولكنهما لم تنفجرا.

ولكن عندما حاول شتاوفين ان يتردد في قتل هتلر عبر تساؤله ان كان هذا الموضوع ضروري ام لا .. ردعه الاخرون عن التراجع .


التخطيط للمحاولة الثانية :

قام شتاوفين بيرج باختيار صاعق ذي تصميم إنجليزي يمكّنهم من مغادرة الغرفة بعد وضع القنبلة إلى جانب هتلر، كان التوقيت عبقريًّا يكفي أن يتم الضغط على رأس الصاعق حتى ينفجر بعض عشر دقائق من ذلك، ويؤدي الضغط إلى إطلاق الأسيد من عنق زجاجة يفتح طريقه عبر سلك حتى يصل إلى العبوة، وعندما يتحطم السلك بكامله ينطلق الصاعق فيؤدي إلى انفجار القنبلة الموقوتة.


في الخامس عشر من تموز-من عام 1944 سيحصل شتاوفين على فرصته، إلى جانب هتلر يريد شتاوفين بيرج أن تودي القنبلة باثنين من كبار معاونيه هاينرر هيملر قائد جهاز الجستابو والماريشال هيرمان جورينج.


تعرقل الخطة :
من المقرر أن يجتمع هيملر وجورينج بهتلر يوم الخامس عشر وكان شتاوفين بيرج جاهزًا، ولكنهما تخلفا عن الحضور في اللحظة الأخيرة فتراجع عن المحاولة.


صباح اليوم التالي سافر شتوفين بيرج إلى ريشتين بيرج شرقي روسيا بمساعدة منه كان على فيرنار فون هايفتين أن يقدم تقريرًا لهتلر حول التحضيرات الجارية في الجيوش المحلية للدفاع عن برلين.

وبعدها بدأ التنفيذ..

كان شتوفين بيرج يعلم أن الاجتماع مع هتلر محدد بتمام الساعة الواحدة، في الثانية عشرة وخمس وعشرين دقيقة بدأت الأمور تتخذ منحى خطير، نتيجة وصول موسوليني غير المتوقعة تقدم موعده مع هتلر ليصبح في الثانية عشرة والنصف على شتوفين بيرج أن يأتي على الفور، رغم أنه يخاطر بجعل قائده ينتظر ولكنه يحتاج لبضع دقائق مع معاونه هايفتن لتجهيز الصاعق في العبوة، اعتذر عن الظهور أمام الفوهرر.

كان شتوفين بيرج يريد استخدام عبوتين ولكنه قوطع من قبل المساعد فاكتفى بتجهيز قنبلة واحدة.

عندما سارع شتاوفين بيرج إلى الدخول إلى غرفة الاجتماعات كان يعلم بأن الحمض بدأ يذيب السلك داخل ساعة التوقيت وأن القنبلة ستنفجر خلال خمسة عشر دقيقة ولكنه ليس متأكدًا، مع اقتراب شتوفين بيرج سلم الحقيبة إلى مساعده وأمره بوضعها إلى جانب هتلر تحضيرًا لاجتماعه معه، عندما دخل شتوفين بيرج إلى الغرفة كان الاجتماع قد بدأ، أُبلغ هتلر بخبر سيئ مفاده أن القوات الروسية كانت على مسافة مائة وخمسين كيلو مترًا فقط من مقر هتلر.

احتل شتوفين بيرج مكانه على الطاولة ولاحظ أن هيملر وجورينج لم يكونا هناك، لكنه لا يستطيع التراجع الآن فالحقيبة كانت إلى جانب هتلر والقنبلة جاهزة للانفجار، حان الوقت للرحيل. استأذن معتذرًا لضرورة إجراء مكالمة عاجلة، وبأنه سيعود بعد لحظات، انطلق مسرعًا نحو سيارته التي كانت بانتظاره.

نجحت الخدعة..


لم يكن شتوفين بيرج بحاجة إلى القنبلة الأخرى، في تمام الساعة الواحدة والربع غادر ستيفين بيرج وهايفتين متوجهين إلى برلين، في مقر قيادة الجيش المحلي في برلين أبلغ المتآمرين معه بنجاح مهمته وأن القنبلة قد انفجرت.


وقع انفجار في الغرفة وكأنه قذيفة من عيار ستة إنشات لا يمكن أن يكون أحد قد بقي على قيد الحياة هناك، "مات هتلر" هكذا قال شتوفين بيرج ،وعندما رفض قائد شتوفين بيرج الجنرال فرام أن يصدق بأن الفوهرر قد مات فوضعه شتوفين بيرج رهن الاعتقال واستولى على مكتبه.

صعقة ..

دون معرفة شتوفين بيرج سمح وزير الدعاية الهتلرية جوبلز ببث بيان يعلن فيه عن محاولة فاشلة لاغتيال هتلر..وان هتلر قد اصيب بجروح طفيفة..
وأن جميع المتآمرين المعروفين أو المشتبهين سيعاملون كخونة.

ولكن اين ارتكب شتوفين الخطأ؟ وكيف له هتلر ان يبقى حيا بعد هذا الانفجار؟

كيف حدث ذلك ؟

عندما تأكد شتوفين بيرج من وجود الحقيبة إلى جانب هتلر واستأذن من الحضور وغادر الغرفة، لم يكن يعلم بأن أحد مساعدي هتلر وضع الحقيبة خلف رجل الطاولة الثقيلة المصنوعة من السنديان، عند انفجار العبوة كان هتلر واقفًا على قدميه يتكئ تماما على الطاولة، كانت الطاولة سببًا في إنقاذ حياته، كان الانفجار صاعق بحيث اعتقد شتوفين بيرج ألا أحد من المتواجدين في الغرفة تمكن من النجاة.

الاعجوبة

ضغط الهواء الناجم عن الانفجار أدى إلى انطلاق الشظايا عبر الأرضية الخشبية والنوافذ الثلاث والطبقة الهوائية الفاصلة بين السقف الخشبي للمبنى وطبقة الإسمنت التي تعلوه، يعتقد الكثيرون أنه لو تمكن شتوفين بيرج من تفعيل القنبلة الثانية لكان الانفجار صاعقًا ولما تمكن أحد من النجاة، كان هتلر بالغ السعادة بنجاته وفي اليوم نفسه استعرض مع موسوليني الحادث الذي تعرض له، وكان يصرخ: أنا لا أُهزم، أثناء زيارته للضباط الجرحى في المستشفى، ولكن حماسه سرعان ما هدأ وتحول مع الوقت إلى عزلة أشد وحرصًا على نفسه حتى إنه لم يعاود الظهور أمام الناس.

أمر هتلر باعتقال كل من له صلة بمحاولة الانقلاب، تعرض أكثر من خمسة آلاف شخص للإعدام والتحقيق على يد الجستابو، في منتصف ليلة العشرين من تموز-يوليو من عام 1944 كان شتوفين بيرج أول الذين قتلوا.

بدخول روسيا الى برلين ونشر الحلفاء الموت في المدن قتل ثلاثة ملايين شخص
،وفي الاشهر التسعة الاخيرة من المعركة قتل ما يزيد عن خمسة عشر مليون شخص ربما كانوا سينجون لو كتب النجاح لمحاولة اغتيال هتلر ولم تقف الطاولة المصنوعة من السنديان حاجزًا بين الحقيبة وأدولف هتلر.

كيف مات هتلر؟

قام هتلر بالانتحار بتناول السيانيد وإطلاق النار على نفسه في يوم 30 ابريل عام 1945 وهي الرواية العامة المقبولة لطريقة موت الزعيم النازي. ولكن هذه الطريقة المزدوجة في الانتحار والظروف الأخرى التي أحاطت بالحادثة شجعت البعض على إطلاق الشائعات بأن هتلر لم ينتحر وأنه عاش حتى نهاية الحرب العالمية الثانية مع الاختلاف حول ما حدث لجثته.

وقرأت في مقال آخر انه أمر بإطلاق النار على كلاب الحراسة ..وأنه ايضا اطلق النار على خادمتين ..ومن ثم أطلق النار على عشيقته ايفا ..

بعد حوالي سبع ساعات ونصف من موت هتلر. وفي يوم 2 مايو،اكتشف إيفان تشوراكوف من الفيلق التاسع والسبعين بقايا جثث هتلر، إيفا وكلبين في حفرة قذيفة. وكان يُصاحب هذا الفيلق وحدة من مخابرات المضادة لديهم أوامر بالبحث عن جثة هتلر وفي تقرير التشريح كتب أنه يوجد تدمير في جمجمة هتلر ناتج عن رصاصة بالإضافة إلى قطع من الزجاج في ذقنه، وقد تم دفن وإخراج بقايا الجثتين عدة مرات بواسطة وحدة المخابرات المضادة خلال انتقال الوحدة من برلين إلى منشأة جديدة في ماغديبورغ حيث تم دفنهما نهائياً (ومعهما البقايا المتفحمة لوزير الدعاية غوبلز وزوجته ماغدا *واطفاله الستة) في قبر بدون شاهد في القسم الممهد من الفناء الرئيسي للمنشأة وظل مكان الجثث في طي الكتمان.


 


رد مع اقتباس
قديم 04-24-2012, 11:48 AM   #2 (permalink)
«ღ»كيمو الحنين «ღ»
عضو ذهبي
اللهم ارزقنا حسن الخاتمه


الصورة الرمزية «ღ»كيمو الحنين «ღ»
«ღ»كيمو الحنين «ღ» غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3295
 تاريخ التسجيل :  Feb 2012
 أخر زيارة : 03-07-2018 (11:27 PM)
 المشاركات : 1,163 [ + ]
 التقييم :  12
 الدولهـ
Saudi Arabia
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
✗ ┋ آللھَہّم̝̚ آړُژق̮ـ̃نآ פسن آلخآﭠم̝̚ھَہّ ┋ ✗
 اوسمتي
مسابقة أغرب سيارة - المركز الأول 
لوني المفضل : Darkslateblue
افتراضي رد: كيف مات هتلر ؟؟ يستحق القراءة





 


رد مع اقتباس
قديم 05-22-2012, 09:20 PM   #3 (permalink)
العرماني الازدي
مشرف مجالس عرمان العامة


الصورة الرمزية العرماني الازدي
العرماني الازدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : 08-14-2019 (03:02 AM)
 المشاركات : 4,183 [ + ]
 التقييم :  1022
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
أنا عربـي مــن بـني أزد ... شجـاع من نسل عرمانِي
معربٍ بالأصل أب وجد ..من فضل واحدٍ ماله ثاني
 اوسمتي
وسام التميز في مجلس عرمان تاريخ وأصالة 
لوني المفضل : Olive
افتراضي رد: كيف مات هتلر ؟؟ يستحق القراءة



شاكر لك سيف العرمان جميل نقلك


 


رد مع اقتباس
قديم 05-31-2012, 01:11 PM   #4 (permalink)
AZD
متابع للأخبار التقنية


الصورة الرمزية AZD
AZD غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 16
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : 08-05-2019 (06:55 PM)
 المشاركات : 3,652 [ + ]
 التقييم :  2827
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام شكر ~ بيتي أجمل 
وسام التميز في مجلس شعراء القبيلة 
وسام التميز في مجلس الكتب والوثائق 
مسابقة رحلة إلى عاصمة عربية ~ وسام شكر 
لوني المفضل : Dimgray
افتراضي رد: كيف مات هتلر ؟؟ يستحق القراءة



الله يعطيك العافية

مشكور على الموضوع الذي فعلا يستحق القراءة


 


رد مع اقتباس
قديم 06-04-2012, 11:38 PM   #5 (permalink)
عرماني وافتخر
عضو ذهبي


الصورة الرمزية عرماني وافتخر
عرماني وافتخر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 96
 تاريخ التسجيل :  Nov 2010
 أخر زيارة : 06-23-2014 (10:25 PM)
 المشاركات : 2,272 [ + ]
 التقييم :  1583
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام التميز في مجلس الكتب والوثائق 
وسام الحضور المميز 
لوني المفضل : Olive
افتراضي رد: كيف مات هتلر ؟؟ يستحق القراءة



سلمت ودمت على الطرح الرائع


 


رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مات, هتلر, القراءة, يستحق, كيف, ؟؟


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التروي والتردد ـ يستحق القراءة ..! المقحم المجلس العام 7 11-24-2011 12:26 PM
لماذا أباد هتلر اليهود ؟ روح العمر مجلس التاريخ والتراث 3 06-27-2011 11:27 AM
كيف تغرس في أبنائك حب القراءة ؟ الفارس المجلس العام 20 12-14-2010 07:51 PM


الساعة الآن 03:47 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
استضافة : مجموعة الياسر لخدمات الويب
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
 
 
 

SEO by vBSEO 3.6.0