العودة   مجالس قبيلة عرمان > ~ || مجالس عرمان العامة || ~ > مجلس الأدب ( شعر ، نثر ، قصص )
 

مجلس الأدب ( شعر ، نثر ، قصص ) كافة أنواع الشعر - الألغاز الشعرية - النثر - القصص

« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: ترحيب انا العضو جلال العرماني (آخر رد :ابو طلال)       :: السيرة النبوية لابن هشام كتاب الكتروني (آخر رد :عرماني أصيل)       :: ثلاثون طريقة للتدريس الناجح / هام للمعلمين والمعلمات (آخر رد :عرماني أصيل)       :: تهنئة بعيد الفطر المبارك 1438 هـ (آخر رد :عرماني أصيل)       :: البعض نحبهم (آخر رد :عرماني أصيل)       :: إترك بصمتك وتأكد أنها لن تغيب حتى وإن غاب صاحبها (آخر رد :عرماني أصيل)       :: إعلان مواعيد القبول في الكليات التقنية للفصل التدريبي الأول لعام 1438 - 1439 (آخر رد :عالي سماه)       :: جاء العيد ... فلنفرح (آخر رد :العرماني الازدي)       :: ابن بطوطة (آخر رد :سليمان)       :: آبار سجا (آخر رد :سليمان)      

إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-18-2012, 05:40 PM   #1 (permalink)
صقر التويم
عضو ذهبي


الصورة الرمزية صقر التويم
صقر التويم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 83
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : 11-13-2014 (11:26 PM)
 المشاركات : 1,487 [ + ]
 التقييم :  1036
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام شكر - المسابقة الرمضانية 
وسام التميز في مجلس اخبار ومناسبات القبيلة 
وسام الحضور المميز 
لوني المفضل : Olive
35 النيه مطيه



النية .. الكل يعرفها ولا أحد يعلم عنها إلاالله..
المطية هي الناقة ..



وهذا المثل له قصه قديمه وهي أن شخص غني والغني الله سبحانه وتعالى وكان هذا الغني يسافر كثيراً وله من الابل الكثير وكان له صاحب فقير وأراد مساعدته وقال الفقير0 الحمد لله معي اللي يكفيني00 بس المشكله في الابل لايوجد لدي شيء
قال له صاحبه الغني بس .. ما يصير خاطرك إلا طيب .. أشيل لك البضاعة على ناقتي ..
قاله خلاص اشيل لك البضاعة على الناقة هالمرة والمرة القادمه واللي تليها ..
لما تتعدل امورك..والله يفتحها عليك..
قال الفقير : مثل ماقلت الله يصلح الحال..


و سافروا الين وصلوا لهم لوادي .. واتفقوا يريحون منه لشدة التعب في الطريق وأيضاً حتى ياكلون شيء من الطعام..
وجلسا تحت شجرة وكل واحد حافظ دراهمه بكيس صغير ..وكل واحد علق الكيس في غصن من أغصان الشجرة..
قام الغني يتمشى بالوادي ويستنشق الهواء الصافي . وقام الفقير بعمل القهوة والاكل..
وخلال وقت عمل الفقير القهوه أتى طير كبير وأخذ كيس الغني وطار به .وهذا أمام نظر الفقير..
ثم قام الفقير وأخذ كيسه ووضعه مكان كيس الغني.
بعدذلك قال الفقير للرفيقه: يافلان انا قررت الرجوع لأولادي من هذا المكان .. حاول الغني معرفة السبب لكن دون جدوى وأصر الفقير على رأيه ولم يبين لرفيقه الغني شيء0 ورجع الى أهله
0


ثم كمل الغني طريقه وبعد يومين 0 وقف الغني وقام بعمل له غداء وأثناء عمل الغداء لاحظ عش طير في الشجره وبه كيس ثم قام وتسلق الشجره وأتى بالكيس وقام بتفتيش الكيس وعرف أنه كيسه وعرف سبب عودة رفيقه الفقير0 وعند عودته لديرته زار رفيقه الفقير 0 وعطاه البضاعه التي شراها كامله وقال الفقيرؤ أنا لم أعطيك قيمتها0 قال صاحبه الغني أنا دريت بالقصه كامله0
وقال الفقير 0 خفت أقول لك أخذها طير ماتصدقني وجتني فكرة العوده0فقال له صاحبه الغني نيتك مطيتك فأوصلتك الى الخير 0
ولهذا السبب قالوا المثل
((النيه مطيه))..




 


رد مع اقتباس
قديم 09-20-2012, 02:57 PM   #2 (permalink)
سمآء
عضو ذهبي


الصورة الرمزية سمآء
سمآء غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3350
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : 02-26-2013 (09:53 AM)
 المشاركات : 818 [ + ]
 التقييم :  27
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 مزاجي
 SMS ~
-



لآ أله الا انت سبحآنك أني كنت من الظآلمين
 اوسمتي
وسام مشارك - مسابقة رحلة حول العالم 
المركز الثاني - مسابقة أجمل تصميم 
لوني المفضل : Darksalmon
افتراضي رد: النيه مطيه



انما الاعمال بالنيات الف شكر لك
على طرحك الجميل


 


رد مع اقتباس
قديم 09-20-2012, 11:07 PM   #3 (permalink)
المقحم
عضو ذهبي


الصورة الرمزية المقحم
المقحم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 214
 تاريخ التسجيل :  Dec 2010
 أخر زيارة : 08-12-2016 (01:03 PM)
 المشاركات : 7,781 [ + ]
 التقييم :  1059
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام المركز الثاني - المسابقة الرمضانية 
وسام الحضور المميز 
مسابقة شخصيات تاريخية ~ وسام مبدع 
لوني المفضل : Darkred
افتراضي رد: النيه مطيه



مشكور الله يعطيك العافيه


 


رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مطيه, النيه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:33 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
استضافة : مجموعة الياسر لخدمات الويب
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
 
 
 

SEO by vBSEO 3.6.0