العودة   مجالس قبيلة العرمان > مجالس عرمان العامة > مجلس الأدب ( شعر ، نثر ، قصص )
 

مجلس الأدب ( شعر ، نثر ، قصص ) كافة أنواع الشعر - الألغاز الشعرية - النثر - القصص

« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: 7 عادات خاطئة تقومين بها ليلاً (آخر رد :ريكارد)       :: اعرف الفرق بين نوبة الهلع ونوبات القلق (آخر رد :ريكارد)       :: سيدة تستيقظ من غيبوبتها لترضع طفلتها (آخر رد :ريكارد)       :: الأحلام والرؤى (آخر رد :فاطمة أدهم)       :: أصل الأبراج (آخر رد :فاطمة أدهم)       :: تطوير المرافق بالسعودية (آخر رد :فاطمة أدهم)       :: الاتكال على الأبراج (آخر رد :فاطمة أدهم)       :: الأبراج الشمسية (آخر رد :فاطمة أدهم)       :: دليلك الكامل للعمليات الحيوية لطفلك (آخر رد :ريكارد)       :: وصفات طبيعية لتنعيم اللحية (آخر رد :ريكارد)      

إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-18-2012, 01:52 AM   #1 (permalink)
«ღ»كيمو الحنين «ღ»
عضو ذهبي
اللهم ارزقنا حسن الخاتمه


الصورة الرمزية «ღ»كيمو الحنين «ღ»
«ღ»كيمو الحنين «ღ» غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3295
 تاريخ التسجيل :  Feb 2012
 أخر زيارة : 03-07-2018 (11:27 PM)
 المشاركات : 1,163 [ + ]
 التقييم :  12
 الدولهـ
Saudi Arabia
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
✗ ┋ آللھَہّم̝̚ آړُژق̮ـ̃نآ פسن آلخآﭠم̝̚ھَہّ ┋ ✗
 اوسمتي
مسابقة أغرب سيارة - المركز الأول 
لوني المفضل : Darkslateblue
افتراضي يا قلب للشاعر مطرود بن عبدالله رحمه الله



السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
قصيدة لشاعرمطرود بن عبدالله المطرودي الخالدي رحمه الله

ياقلب ياقلب العنا يامعذب
ياللي عليك الوقت ياقلب مالا

ياقلب تشكي من غثا الوقت متعب
حالك ودمعي من على الخد سالا

اوجس تقل جمرالغضا فيك مشتب
يامنحجر بين الضلوع النحالا

سهم الدهر مدميك ياقلب معطب
وصابك سهوم غير هذا توالا

يا قلب اشوفك تالي الليل تنحب
نحيب ولفٍ(ن) فارقت للرحالا

ياقلب لجلك تسهر العين ترقب
نجمٍ مقابل من شمالٍ (ن) تلالا

ولجلك اذلل كل صعبٍ(ن) تصعّب
ولجلك تسير الرجل شرق وشمالا

ولجلك نضمت القاف وحرص واجنب
ماينقده ياقلب هذا محالا

صيراف للمعنى بخيص مجرب
واصرف كما صرف الذهب والريالا

ابي لياهذت قوافيه تطرب
وتشوق سامعها لياجامجالا

ياقلب كانك من غثا الوقت تشرب
قبلك قلوبٍ(ن) وسطها الهم طالا

كم قلب يشكي من قريب مقرب
يبور لوفضله رجح بالطولا

وينسا جمايل واحدا لجله اتعب
حاله وخيره كم يوم تتالى

قال المثل ياقلب قد قيل جرب
ناكر جميل احمار قيلت مثالا

وكم قلب به نارالمحبة تلهب
يشكي فراق اللي كمل بالجمالا

وكم قلب عودٍ(ن) تالي الليل يقنب
يقنب قنيب الذيب فوق الجبالا

كبير سن من القرايب مجنب
وزودا على ذلك عقوق العيالا

وكم قلبٍ من جور الليالي تغرب
مظيوم وقته ولأقشر الهم شالا

وكم قلب محزون رجا الله يطلب
يغفر لمن هو دونه القبر حالا

وياكم قلب وقلب يشكي مصوب
هذي هي الدنيا جواب السؤالا

ياقلب انا بخبرك وحذر تقرب
من رجل بواق وفيه احتيالا

ياقلب كم رجل من الطيب يهرب
تلقاه يهرب للعلوم الهزالا

وكم رجل في بير الردى وسطها طب
ودك على وجهه تحط الشيالا

وكم رجل مابين القبايل ينشب
وده يجي بين القبايل قتالا

حقه عقب موته على الوح يصلب
ومن قبل موته ينوطي بالنعالا

وكم رجل حورف له ولافادبه طب
تبغا ترزه ماترز الحبالا

وياقلب كم رجل من النطق ينحب
زانت فعوله بالجمال وكمالا

وياقلب كم رجل على الطيب يجذب
قاع المراجل صال فيها وجالا

وياقلب كم رجل صفا مايخيب
لو هو عليه الحول ياقلب حالا

وياقلب كم رجل المثل فيه يضرب
للطيب رأسه وللمعالي تعالا

هذي بعض اصنافهم لاتعجب
ينبيك عن حال الرجال الثقالا

ياقلب خلك لليالي تحسب
العمر يمضي والليالي طوالا

خلك فطين وماجرالك تجارب
وحفظ دروس التجربه لاتزالا

ياقلب عن درب المعاصي تجنب
جنب حرام الفعل للي حلا

احرص على اللي تفعله يرضي الرب
بالله خلك دوم تمشي عدالا

امسك عرى التقوى وفيها تقضَّب
واكسب رضا ربك عزيز الجلالا

لوطال عمرك بالمنيه تصوَّب
مصيرنا ياقلب موت وزوالا

وصلاة ربي عد مالحرف يكتب
على النبي وعداد حب الرمالا


 


رد مع اقتباس
قديم 04-19-2012, 04:08 PM   #2 (permalink)
سيف العرمان
عضو ذهبي


الصورة الرمزية سيف العرمان
سيف العرمان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : 03-25-2014 (05:38 PM)
 المشاركات : 2,076 [ + ]
 التقييم :  449
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
مسابقة أغرب سيارة - المركز الثاني 
وسام شكر - المسابقة الرمضانية 
وسام الحضور المميز 
لوني المفضل : Lightseagreen
افتراضي رد: يا قلب لشاعرمطرود بن عبدالله المطرودي الخالدي



تسلم على القصيدة


 


رد مع اقتباس
قديم 04-21-2012, 02:17 AM   #3 (permalink)
«ღ»كيمو الحنين «ღ»
عضو ذهبي
اللهم ارزقنا حسن الخاتمه


الصورة الرمزية «ღ»كيمو الحنين «ღ»
«ღ»كيمو الحنين «ღ» غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3295
 تاريخ التسجيل :  Feb 2012
 أخر زيارة : 03-07-2018 (11:27 PM)
 المشاركات : 1,163 [ + ]
 التقييم :  12
 الدولهـ
Saudi Arabia
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
✗ ┋ آللھَہّم̝̚ آړُژق̮ـ̃نآ פسن آلخآﭠم̝̚ھَہّ ┋ ✗
 اوسمتي
مسابقة أغرب سيارة - المركز الأول 
لوني المفضل : Darkslateblue
افتراضي رد: يا قلب للشاعر مطرود بن عبدالله رحمه الله





 


رد مع اقتباس
قديم 04-22-2012, 02:15 AM   #4 (permalink)
المقحم
عضو ذهبي


الصورة الرمزية المقحم
المقحم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 214
 تاريخ التسجيل :  Dec 2010
 أخر زيارة : 08-12-2016 (01:03 PM)
 المشاركات : 7,780 [ + ]
 التقييم :  1059
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام المركز الثاني - المسابقة الرمضانية 
وسام الحضور المميز 
مسابقة شخصيات تاريخية ~ وسام مبدع 
لوني المفضل : Darkred
افتراضي رد: يا قلب للشاعر مطرود بن عبدالله رحمه الله



لاهنت على النقل المميز


 


رد مع اقتباس
قديم 04-22-2012, 04:36 PM   #5 (permalink)
«ღ»كيمو الحنين «ღ»
عضو ذهبي
اللهم ارزقنا حسن الخاتمه


الصورة الرمزية «ღ»كيمو الحنين «ღ»
«ღ»كيمو الحنين «ღ» غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3295
 تاريخ التسجيل :  Feb 2012
 أخر زيارة : 03-07-2018 (11:27 PM)
 المشاركات : 1,163 [ + ]
 التقييم :  12
 الدولهـ
Saudi Arabia
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
✗ ┋ آللھَہّم̝̚ آړُژق̮ـ̃نآ פسن آلخآﭠم̝̚ھَہّ ┋ ✗
 اوسمتي
مسابقة أغرب سيارة - المركز الأول 
لوني المفضل : Darkslateblue
افتراضي رد: يا قلب للشاعر مطرود بن عبدالله رحمه الله





 


رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لشاعرمطرود, المطرودي, الخالدي, بن, يا, عبدالله, قلب


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ثمن الحب في الله الالباني رحمه الله عرماني وافتخر المجلس الإسلامي 3 10-13-2011 11:41 AM
قصه موقف لشاعر عبدالله القريفه رحمة الله عليه اصايل نجد مجلس الأدب ( شعر ، نثر ، قصص ) 5 10-11-2011 01:06 AM
الإمام ابن القيم رحمه الله المدمر العرماني مجلس التاريخ والتراث 7 08-15-2011 03:43 PM
ابن القيم رحمه الله السكب المجلس العام 14 03-14-2011 06:02 PM


الساعة الآن 02:40 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
استضافة : مجموعة الياسر لخدمات الويب
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
 
 
 

SEO by vBSEO 3.6.0