عرض مشاركة واحدة
قديم 03-19-2011, 06:31 PM   #1 (permalink)
صقر التويم
عضو ذهبي


الصورة الرمزية صقر التويم
صقر التويم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 83
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : 11-13-2014 (11:26 PM)
 المشاركات : 1,487 [ + ]
 التقييم :  1036
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Olive
افتراضي منطقة تُسمى "مدينة القمامة" في القاهرهـ




منشية ناصر هي أحد الاحياء شديدة العشوائية في القاهرة، يبلغ عدد سكانها 55 ألف نسمة، تعود أصول أغلبهم إلي مدن القناة، وقد هاجروا بعد حرب 67، واستقروا علي أرض المنشية بطريقة غير رسمية، بعد أن استولوا عليها بوضع اليد. ما يمارس في المنطقة من أعمال هو جمع المخلفات ثم تصنيفها (الزجاج أو الاقمشة أو العلب الصاج أو الورق أو البلاستيك) ليعاد تدويرها وذلك بخلق منتج يتلائم مع صناعة إعادة التدوير. أما المخلفات الغذائية فهى طعام للبهائم. يعد سكان المنطقة الأكثر فقرا في القاهرة.

في 6 سبتمبر 2008 شهدت منطقة الدويقة في منشية ناصر مقتل مايزيد عن 100 شخصا وجرح عشرات آخرين في إنهيار كتل صخرية ضخمة على مجموعة من بيوت المنطقة العشوائية شرق القاهرة. يوجد بالمنطقه اعمال حرفيه وورش صناعيه باعداد كبيره جدا تكاد تكون منطقه صناعيه ثم ان بها نسب كبيره جدا من المتعلمين من اطباء ومهندسين ومحامين.... أيضا بها اعداد كبيره من التجار معظم تجار الموسكي والعتبه من ساكنيهاوللحق بها البعض من تجار المخدرات ونسب كبيره من الغناء الفاحش وأيضا الفقر الشديد


منشية ناصر هو مجتمع غريب عبارة عن مدينة من القمامة بسبب طن من القمامة تأتي الى هذا المكان من جميع انحاء العاصمة المصرية . الشيء الأكثر غرابة عن هذا المكان هو ان يعيش الناس في هذا المكان وهم من الزبالين بمن فيهم النساء والاطفال من خلال حفر تدوير النفايات و إعادة بيعها في وقت لاحق .

القاهرة ليست المدينة الوحيدة في العالم حيث مثل هذا النموذج من منشية ناصر يوجد مناطق مشابهه في لوس انجليس ، وبومباي ومانيلا.


شاهد الصور :


















































منقوله الصوؤر وماني مصدق !!


 

رد مع اقتباس